توم كروز يتورط مع الإرهاب في 'صنع أميركي'

عاشق أدوار الإثارة

عمان - يستعد النجم الاميركي توم كروز في سبتمبر/أيلول القادم لعرض فيلمه الجديد "صنع أميركي" عن عالم المخدرات والمجموعات الإرهابية.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة باري سيل وهو طيار يتم تجنيده من قبل السي آي ايه لمواجهة الخطر الشيوعي في أميركا الوسطى، وأدى هذا الأمر إلى تورط باري في الكثير من المشاكل مع عصابات متطرفة.

والفيلم من إخراج أدوارد زويك ويضم إلى بطولته بجانب كروز سارة رايت كووبي سمولدرز وروربرت نيبر والديس هودج ودانيكا ياروش وتيري ويبلر ومن تأليف ريشارد وينك وادوارد زويك.

وذكر موقع ديدلاين الاميركي ان توم كروز يجسد شخصية طيار يعمل في الخطوط الجوية الأميركية إضافة إلى متاجرته في المخدرات أيضا، وتعود قصة الفيلم غلى عام 1980.

وينتمي الفيلم الى فئة التشويق والإثارة، وتم تصويره في الولايات المتحدة وهو من انتاج استوديوهات يونيفرسال السينمائية، وبلغت تكلفته حوالي 80 مليون دولار.

وقال الممثل الأميركي إنه يستمتع بصناعة الأفلام أكثر من قضاء العطلات.

ويعود كروز (54 عاما)، المعروف بإصراره على أداء معظم مشاهد الحركة في أفلامه، للسينما هذا الأسبوع بفيلم "المومياء" وهو أحدث أجزاء سلسلة أفلام الرعب المستوحاة من تاريخ المصريين القدماء وبدأت في عام 1932.

ويبدأ نجم أفلام الحركة جولة في سبتمبر/أيلول للترويج لعمله الجديد (صنع أميركي).

ويصور حاليا الجزء الجديد من أشهر أفلامه "ميشن إمبوسيبل6" ويجهز أيضا لإنتاج نسخة طال انتظارها من فيلم الطائرات الحربية (توب غن) الذي شهد ميلاد شهرته العالمية.

وقال كروز في العرض الافتتاحي لفيلم "ذا مومي" في نيويورك " إنني أحب فترة الأفلام وأحب تسلية الجمهور. وأقدم لها كل شيء في استطاعتي".

وأضاف "بعض الناس يسألون هل تأخذ عطلة؟ وأنا أقول صناعة الأفلام بالنسبة لي تعتبر عطلة لأنني أحب القيام بها".

ويظهر كروز في فيلم "المومياء" بدور ضابط بالبحرية الاميركية يتم تكليفه بمهمة القبض على مجموعة من الارهابيين حيث يقوم بمطاردتهم في الصحراء العراقية بعد أن يتم إخفاؤهم في القبور.

ويجسد كروز شخصية تايلر كورت الذي يكتشف هو وفريقه أن هؤلاء الإرهابيين ليسوا إلا مجموعة من لصوص المقابر الاثرية، الذين لقوا حتفهم بطريقة غير مفهومة، فيقومون جميعا بمغامرة غريبة، يمرون فيها بالعديد من المواقف الخطرة.

ويخوض كروز وفريقه مغامرة قوية داخل هذه القبور المليئة بالسحر الخارق، ويتغلب السحر على الفريق ويبقي كروز الذي ينجح في الوصول الى التابوت الحديدي الذي توجد فيه المومياء الشريرة.

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب توم كروز كل من: راسيل كرو، وعارضة الازياء البريطانية أنابيل ويليس كما ستشارك الجزائرية صوفيا بوتلة في أداء دور المومياء الشريرة، ويشارك في التمثيل الممثل التونسي مروان كنزاري أيضا.

وتم تصوير بعض مشاهد "المومياء" في مدينة ورزازات المغربية المعروفة بهوليوود افريقيا، وصورت أيضا أحداث في مناطق مغربية أخرى مثل أرفود ومرزوكة وجبل مدور والريصاني والراشيدية.