اوستابنكو على بعد خطوة من نهائي فرنسا المفتوحة للتنس

اوستابنكو تكتب التاريخ

واصلت ايلينا اوستابنكو من لاتفيا مسيرتها المفاجئة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعدما أطاحت بالدنماركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا لتتأهل للدور قبل النهائي الثلاثاء.

وعوضت المصنفة 47 عالميا خسارتها أول خمسة أشواط في مباراة توقفت بسبب الأمطار لتتفوق على وزنياكي المصنفة 11 في البطولة بنتيجة 4-6 و6-2 و6-2 في استاد سوزان لينغلن.

وأصبحت اوستابنكو (19 عاما)، التي تلعب ضمن القرعة الرئيسية للبطولة للمرة الثانية، أول لاعبة صاعدة تتأهل لقبل نهائي رولان جاروس منذ فعلتها آنا ايفانوفيتش في 2007.

وستواجه لاعبة لاتفيا، التي ستكمل عامها 20 يوم الخميس المقبل، في الدور المقبل السويسرية تيميا باشينسكي يوم الخميس عندما ستكمل الأخيرة عامها 28.

واوستابنكو أول لاعبة من لاتفيا تتأهل للدور قبل النهائي ببطولة كبرى. ولم يكن هناك أي شك في أنها تستحق هذا الفوز.

وسددت اوستابنكو 38 ضربة حاسمة وارتكبت 50 خطأ سهلا بعد أن تخلت عن حذرها بضربات ذات نسبة مخاطرة كبيرة لم تستطع اللاعبة الدنمركية المصنفة 11 التعامل معها.

وقالت اوستابنكو المفعمة بالنشاط الجماهير بعدما حققت أكبر انتصار في مسيرتها "أحبكم جميعا".

ولم تستطع وزنياكي، التي وصلت لدور الثمانية بالبطولة للمرة الثانية في تاريخها، التعامل مع منافستها التي وصلت لايقاع مناسب.

وقالت اللاعبة الدنماركية "وضعتني دائما في موقف دفاعي... تسعى لتسديد ضربات قوية. يصعب توقع ضرباتها.. لذا لا تشعر بأريحية في أي نقطة في المباراة".