الاهلي المصري يستعيد صدارة مجموعته في دوري الابطال

فوز مهم للاهلي

القاهرة - استعاد الاهلي المصري صدارة المجموعة الرابعة في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر فوزه الثمين على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 2-صفر في الجولة الثالثة الاحد على ملعب الجيش في برج العرب.

وسجل مؤمن زكريا (23) والنيجيري جونيور اجايي (77 من ركلة جزاء) الهدفين فارتفع رصيد الاهلي الى 7 نقاط، وتقدم بفارق الاهداف على زاناكو الزامبي الذي تغلب على كوتون سبور الكاميروني 2-1.

ووقف رصيد الوداد عند ثلاث نقاط، وبقي عداد نقاط الفريق الكاميروني على الصفر.

وكانت البداية حذرة من الجانبين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات فقلت المحاولات الهجومية الجدية وندرت الفرص مع انحسار اللعب الى وسط الميدان خلال الدقائق العشرين الاولى التي شهدت انقضاضات عنيفة على الكرة نتج عنها بعد الخشونة.

وانطلق الاهلي بعد ذلك الى الهجوم وبسط سيطرته تدريجيا مع تحركات التونسي علي معلول في الجبهة اليسرى، قابلها انكماش الوداد دفاعيا ومحاولة اغلاق المساحات امام المرمى.

وترجم الاهلي تفوقه الميداني الى هدف اول حمل توقيع مؤمن زكريا اثر تمريرة بينية عالية استقبلها اغاي ببراعة، وراوغ الدفاع وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس زهير العروبي بقدمه فارتدت الى زكريا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي (23).

وفي الثواني الاخيرة من الشوط الاول، كاد الوداد يعادل بعد خطأ دفاعي مشترك بين سعد سمير واحمد حجازي سمح لليبيري وليام جيبور بخطف الكرة وانقذ شريف اكرامي الموقف ببراعة.

وكما كان متوقعا، انطلق الوداد الى الهجوم منذ بداية الشوط الثاني، لكنه لجأ الى تجريب الحلول التقليدية بعد مواجهة دفاع صلب من الاهلي كالتسديد من بعيد دون ان ينجح في مسعاه.

ولجأ مدرب الاهلي حسام البدري الى تبديلات دفاعية للمحافظة على التقدم، والمدير الفني للوداد الى تغييرات هجومية، لكن الحال لم تتبدل حتى الدقيقة 77 اثر كرة عرضية من معلول تابعها مؤمن زكريا وارتدت من احد المدافعين الى اجايي في مواجهة المرمى فوضعها بسهولة على يسار العروبي.