نادال يبجث عن بداية قوية في بطولة رولان غاروس للتنس

نادال لتعزيز رقمه القياسي

سيبدأ رفائيل نادال مشواره على الأراضي الرملية المفضلة لديه في محاولة لتعزيز رقمه القياسي والفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة عندما يواجه الفرنسي بنوا بير الاثنين.

وسيخوض نادال المصنف الرابع مباراته الأولى في باريس على ملعب سوزان لنغلن وليس الملعب الرئيسي فيليب شاترييه الذي شهد تتويجه باللقب للمرة التاسعة في 2014.

ويملك بير قاعدة من المشجعين ومنهم السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل 2015 والذي وصفه بأنه لاعب "موهوب جدا" ويتمكن "من أداء الكثير من الأمور بشكل رائع".

ورغم ذلك يعيش نادال حالة تألق هذا الموسم وخسر مرة واحدة على الأراضي الرملية.

وسيظهر نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في ملعب شاترييه في لقاء قد يواجه خلاله بعض الصعوبات أمام مارسيل غرانويرس المتخصص في اللعب على الأراضي الرملية.

وستشهد المباراة الأولى على الملعب الرئيسي ظهور غاربين موغوروزا المدافعة عن اللقب إذ ستلعب اللاعبة الإسبانية البعيدة عن مستواها مع الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني التي أحرزت اللقب في 2010.

وإذا خسرت موغوروزا فإنها ستصبح ثاني لاعبة مدافعة عن اللقب تودع البطولة من الدور الأول بعد الروسية أنستاسيا ميسكينا في 2005.

وسيلتقي الشاب الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف التاسع، مع الإسباني فرناندو فرداسكو بينما ستلتقي الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، المتوقع أن تحظى بدعم من المشجعين، أمام الأميركية جنيفر برادي.