آبل تراهن على تفوق آيفون 8 بكاميرا بلا مثيل

لحسم المنافسة مع سامسونغ

واشنطن – اختارت ابل جذب الانظار الى ايفون القادم بكاميرا متطورة للغاية، لا مثيل لها في الاجهزة المنافسة.

وذكرت تقارير صحفية ان عملاقة الهواتف الاميركية تتعاون مع وشركة "إل.جي إنوتيك" لتزويد ايون 8 بكاميرات قادرة على تمييز الوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد، لتجعل من عملية تأمين وفتح الجهاز عبر وجه مستخدمه أكثر أمانا، وغير قابلة للتحايل.

و"إل.جي إنوتيك"، التابعة لشركة إل.جي هي الشركة التي زودت هاتف آيفون 7 بلس بالكاميرات.

ومن شأن الكاميرات الجديدة التي تعتزم "أبل" تزويد آيفون 8 بها أن ترصد تأثير العمق في الصور، وهو ما قد يُصعب كثيرا من إمكانية حدوث تحايل على النظام الأمني للهاتف.

وكانت انتقادات وجهت لجهاز غالاكسي إس 8 من سامسونغ بعد التحايل على خاصية التأمين بوجه المستخدم عبر استعمال صورة فوتوغرافية.

ونقلت مصادر صحفية ان إل.جي استثمرت فعلا أكثر من 230 مليون دولار في مصنع خاص لتجهيز الكاميرات المتطورة التي تريدها أبل، مع الإشارة إلى أنها ستكون أصغر من تلك المتواجدة حاليا في أجهزة "آيفون7 بلس".

ووفقا للتسريبات ستتواجد هذه الكاميرات في الجانب الأمامي من الجهاز.

وتزايدت في الاونة الاخيرة أنباء اعتماد أبل على تقنية تمييز الوجوه خصوصا بعد استحواذها على شركة "رايل فيس".

وسربت المواقع التقنية أبرز التعديلات التي ستطرأ على هاتف ايفون الجديد، ومنها شاشة منحنية محمية بفولاذ مقاوم للصدأ حول الحواف واختفاء زر الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى دمج ماسح البصمة أسفل الشاشة التي ستأتي بمزيد من الاتساع تصل أكبرها 5.8 بوصة، بالإضافة إلى شاشتين 5.5 و5.1 بوصة.

كما ذكرت مصادر قريبة من الشركة ان هاتف ابل المرتقب سيدمج آلية جديدة لمقاومة الماء، مثيلة بتلك الموجودة في النسخة الثانية من ساعة أبل.