ليفربول يبدد حلم المشاركة في دوري الابطال

ليفربول يفشل في فك عقدة ساوثمبتون

لندن - اهدر ليفربول فرصة ذهبية لتعزيز حظوظه في انتزاع احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ساوثمبتون الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

وعانى رجال المدرب الالماني يورغن كلوب الامرين امام الخطة الدفاعية المحكمة لرجال المدرب الفرنسي كلود بويل وعجزوا عن ايجاد ثغرة لهز شباك الحارس فريزر فورستر.

في المقابل، لم يسدد ساوثمبتون اي كرة على مرمى ليفربول طيلة المباراة.

واغلق ساوثمبتون المساحات وصعب المهمة على اصحاب الارض الذين لجأوا الى التسديد البعيد دون خطورة على الحارس فورستر.

وتابع ليفربول ضغطه في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء عندما لمس جاك ستيفنز كرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها القائد جيمس ميلنر لكن الحارس فورستر تصدى لها ببراعة قبل ان يشتتها الدفاع (66).

وتابع فورستر تألقه وأبعد رأسية رأسية ماركو غروييتش من مسافة قريبة الى ركلة ركنية.

وفشل ليفربول في فك عقدة ساوثمبتون للمباراة الخامسة على التوالي وتحديدا منذ تغلبه عليه 6-1 على ملعب سانت ميريز في ربع نهائي كأس الرابطة في 2 كانون الاول/ديسمبر 2015، حيث خسر امامه بعدها 3-2 على الملعب ذاته في الدوري وفي ذهاب واياب نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة بنتيجة واحدة صفر-1، وتعادل معه سلبا في ذهاب الدوري هذا الموسم.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ليفربول في هز شباك ساوثمبتون.

وانفرد ليفربول بالمركز الثالث برصيد 70 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة امام وست بروميتش البيون سيخوضها في 16 ايار/مايو الحالي.

وبعدما كان ليفربول يملك فرصة حسم بطاقة التأهل المباشر للمسابقة القارية العريقة، فان مصيره الان بات يتوقف على نتائج مطارديه المباشرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الذي لعب مباراتين اقل بينها واحدة امام ضيفه ارسنال ستقام لاحقا على ملعب "اولدترافورد".

وتبقى امام ليفربول مباراتين امام مضيفه وست هام يونايتد الاحد المقبل وضيفه ميدلزبره في 21 الحالي، فيما يلعب مانشستر سيتي مع ليستر سيتي السبت المقبل ثم وست بروميتش البيون وينهي الموسم بمواجهة واتفورد في 21 الحالي.

في المقابل، سيلعب مانشستر يونايتد مع ارسنال لاحقا ثم يحل ضيفا على توتنهام الاحد المقبل وساوثمبتون في 17 الحالي في مباراة مؤجلة، وينهي الموسم على ارضه امام كريستال بالاس.

ويتأهل الثلاثة الاوائل الى دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة مباشرة، فيما يخوض الرابع ملحقا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 81 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام 77 من 35

3- ليفربول 70 من 36

4- مانشستر سيتي 69 من 35

5- مانشستر يونايتد 65 من 34