الكويت المتصدر يخشى من مفاجآت النصر

الكويت في مهمة حاسمة

الكويت - تشهد المرحلة السادسة والعشرون من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم السبت مباراتي قمة حيث يلتقي النصر مع الكويت، والقادسية مع السالمية.

وتفتتح المرحلة الجمعة فيلعب الشباب مع اليرموك، الفحيحيل مع الصليبخات، برقان مع العربي، والجهراء مع الساحل، على ان يلتقي بعد غد أيضا كاظمة مع خيطان.

في المباراة الاولى، يخشى الكويت المتصدر من مفاجآت النصر الذي أثبت في الموسم الراهن نفسه إحدى القوى الكبرى حيث يشغل المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

الكويت قادم من انتصار عزيز على كاظمة 2-1 بعد ان كان متخلفا في الشوط الاول، بيد أنه عاد بفضل البديل طلال جازع والعاجي جمعة سعيد معززا حظوظه في انتراع اللقب الثالث عشر في تاريخه وفي تحقيق "الرباعية التاريخية" في الموسم الراهن بعد ان سبق له التتويج بكأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس الامير.

ويملك الكويت 54 نقطة وهو يسعى بلا شك الى تكرار فوزه على النصر بعد ان سبق له ان تغلب عليه ذهابا 2-صفر.

وكان النصر، بقيادة مدربه الشاب ظاهر العدواني، حقق فوزين متتاليين على الصليبخات 2-1 واليرموك 1-صفر بعد هزيمتين متتاليتين أيضا امام القادسية صفر-1 والسالمية صفر-4، وهو يدرك بأنه شبه ضامن موقعه في الدوري الممتاز في الموسم المقبل.

يذكر ان منافسات دوري الموسم الراهن تقام بنظام الدمج، على ان تخوض الفرق الثمانية بنهايته غمار الدوري الممتاز في الموسم المقبل، بينما تكتفي الفرق التي تحتل المراكز السبعة التالية دوري الدرجة الاولى.

وفي المباراة الثانية، يحل السالمية ضيفا على القادسية في ظل أجواء من الغموض التي تكتنف الترشيحات.

القادسية استراح في المرحلة الماضية وهو يشغل المركز الثاني برصيد 52 نقطة، وهو يسعى بلا شك الى انقاذ موسمه من خلال الاحتفاظ بلقب الدوري الذي سبق له التتويج به 17 مرة (رقم قياسي).

اما الساليمة فقد حقق فوزا مهما على الفحيحيل العنيد 4-2 ونجح في انتزاع المركز الخامس من كاظمة الذي بات سادسا، برصيد 40 نقطة.

وفي الوقت الذي يتمسك فيه مدرب القادسية، الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، بحظوظ فريقه في التتويج، فإن طموح السالمية، بقيادة مدربه عبدالعزيز حمادة، كان يتمثل في تفادي "الهبوط"، بيد أنه بات اليوم يبحث عن انهاء المنافسات في المركز الثالث من باب الترضية بعد موسم عانى منه كثيراً خصوصا على مستوى الاصابات في صفوف اللاعبين.

وفي المباريات الاخرى، يلعب برقان الخامس عشر الاخير (9 نقاط) مع العربي الثالث (49)، كاظمة السادس (37) مع خيطان الثاني عشر (21)، الشباب الحادي عشر (22) مع اليرموك العاشر (23)، الفحيحيل التاسع (26) مع الصليبخات الثالث عشر (20)، والجهراء الثامن (35) مع الساحل الرابع عشر (20).