ياسمين عبدالعزيز تختار 'هربانة منها' في رمضان

آخر ظهور لها في مسلسل 'الرقص على سلالم متحركة'

القاهرة - بعد سنوات طويلة من الغياب عن الدراما التلفزيونية، تلتحق ياسمين عبدالعزيز بأبناء جيلها للعب دور البطولة في مسلسلها "هربانة منها" المقرر عرضه في شهر رمضان.

وهيمن الحضور الشبابي على الدراما المصرية في نحو أربعين مسلسلا عرض في موسم شهر رمضان الماضي، وغاب عن معظمهما النجوم الكبار، في ظاهرة تعزى بشكل عام إلى "ضرورات التسويق" في ظل منافسة حادة.

وطغى الحضور الشبابي على هذه الأعمال، ولا سيما مع الممثلين أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وخالد الصاوي وأمير كرارة وعمرو يوسف ويوسف الشريف وآسر ياسين ومصطفى شعبان، وطبق الأمر أيضا على الممثلات الشابات مثل نيللي كريم ودينا سمير غانم ومنة شلبي وغادة عادل وغادة عبدالرازق ومي عز الدين.

وكان آخر ظهور لنجمة السينما ياسمين عبدالعزيز في الدراما من خلال مسلسل "الرقص على سلالم متحركة" عام 2001 مع سناء جميل.

وتراهن النجمة المصرية في عملها الجديد على ادخال البهجة والمتعة في صفوف المشاهدين.

وياسمين كان مقرراً لها أن تشارك تامر حسني بطولة مسلسل "على رأي المثل"، تغيرت خريطتها بسبب ضيق الوقت واعتذار الكتاب، لذلك قررت أن تطل وحدها بمسلسل "هربانة منها" الذي يشاركها بطولته مصطفى خاطر نجم عروض "مسرح مصر" وكذلك بيومي فؤاد.

وتقدم النجمة الكوميدية 30 شخصية مختلفة في "هربانة منها" من خلال حلقات متصلة منفصلة، وهو ما جعلها تعلق على الأمر بكونه تسبب في حيرتها بين الشخصيات في بعض الأوقات، حيث كانت تنسى الدور الذي ستلعبه، كما أكدت أن الأمر بمثابة تقديم فيلم مختلف في كل حلقة.

واكدت ياسمين ان العمل الجديد لا يحتوي على أية ألفاظ خارجة او مشاهد مثيرة.

وافادت انها ستكون منحازة ومناصرة للمرأة في مسلسلها الجديد كما كانت عادتها في أفلامها السابقة.

وقالت ياسمين في تصريحات خاصة أن العمل التليفزيوني ليس بالسهل علي اي ممثل ويحتاج إلى استعدادات خاصة.

واضافت الممثلة المعروفة بشقاوتها وخفة دمها ووجها الطفولي وابتعادها عن مشاهد الاثارة والاغراء "طوال السنوات الماضية عرض علي العديد من المسلسلات ولكني لم أكن جاهزة أو مستعدة لهذه الخطوة ولكن مع شوقي الكبير لدراما رمضان وجدت الان أن الوقت أصبح مناسبا وأنه من حق الجمهور خاصة الغير قادر على الذهاب للسينما أن أذهب اليه بنفسي وأقدم له العمل الجيد الذي ينتظره مني".

وأكدت ياسيمن أن المسلسلات التليفزيونية شهدت بالفعل طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولم يعد هناك فارق كبير من النواحي الفنية بين السينما والتليفزيون، ولكن سيظل التليفزيون أصعب بكثير.

ونجحت ياسمين في شد الانظار اليها وتحقيق نسبة ايرادات عاليه بفيلمها الكوميدي والهادف "عصمت ابوشنب".

وقدمت ياسمين دور ضابط شرطة نسائية، تقاوم التحرش والعنف الجنسي بكل اشكاله، والفيلم من تأليف خالد جلال وإخراج سامح عبدالعزيز.