ملادينوفيتش تضع حدا لانطلاقة شاربوفا في دورة شتوتغارت للتنس

ملادينوفيتش على اعتاب اللقب

شتوتغارت (ألمانيا) - أوقفت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش مسيرة الروسية ماريا شارابوفا عند الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية للتنس بفوزها عليها 3-6 و7-5 و6-4 السبت.

وكانت الدورة الاولى لشارابوفا (30 عاما) بعد ايقافها 15 شهرا بسبب المنشطات. وجاءت المواجهة بين اللاعبتين لمصلحة ملادينوفيتش (23 عاما ومصنفة 19 عالميا) للمرة الأولى منذ مباراتهما الوحيدة عام 2013 في الدور الأول لبطولة ويمبلدون.

انذاك فازت الروسية بمجموعتين قبل أن ينتهي مشوارها في الدور الثاني لهذه البطولة التي أحرزت فيها لقبها الأول في الغراند سلام عام 2004 قبل أن تتوج بعدها في فلاشينغ ميدوز (2006) واستراليا المفتوحة (2008) ورولان غاروس (2012 و2014).

وقالت شارابوفا:"لست غاضبة، على رغم اني اتيحت لها العودة في المجموعة الثانية، ولم أفد من الفرصة لحسم المباراة. لقد لعبت جيداً وكسبت الثقة، وانا سعيدة بالكريقة التي لعبت بها". ورفضت القاء تبعة هزيمتها على عامل اللياقة البدنية (استغرقت المباراة 2:38 ساعتين).

في حين حيت ملادينوفيتش منافستها على رغم توجيهها انتقادات اليها قبل ليلة واتهامها بتلقي مساعدة عبر اشراكها في الدورة ببطاقة دعوة خاصة.

وتلتقي ملادينوفيتش في المباراة النهائية الفائزة من ثانية نصف النهائي التي تقام في وقت لاحق بين الالمانية لورا سيغموند وصيفة بطلة العام الماضي والرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة.