أبوظبي تغطي نفقات العلاج كاملة في المستشفيات الخاصة

تطوير مستمر للقطاع الصحي

دبي - قالت وكالة أنباء الإمارات إن حكومة أبوظبي ألغت نسبة 20 بالمئة كان يتحملها مواطنوها عند تلقي العلاج في العيادات والمستشفيات الخاصة.

يعزز قرار الإلغاء قطاع مزودي خدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص في أبوظبي بما في ذلك الشركات الأجنبية، ويؤكد على أهمية دور الاستثمارات في هذا المجال الحيوي المهم.

وكانت الوكالة الرسمية قالت في وقت متأخر الأربعاء إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أصدر القرار الذي يُرجع التغطية الحكومية الكاملة لنفقات علاج حاملي بطاقة التأمين الصحي "ثقة".

وأمر أيضا ببناء كلية طب لتعزيز القطاع الطبي وتزويده بكفاءات متميزة، وأكد على أهمية التطوير الدائم للقطاع الصحي بصفته أحد القطاعات الحيوية والرئيسية في البلاد.

وأوصى وفقا لوكالة أنباء الإمارات بدراسة مشروع لتأسيس مدينة طبية متخصصة تدعم دور أبوظبي الاقليمي في مجال الخدمات والسياحة الطبية بالإضافة الى دراسة تطوير صندوق استثماري لدعم المشاريع الطبية في أبوظبي على أن يتم توجيه استثمارات الصندوق للتخصصات التي تعزز الريادة الطبية في أبوظبي.

ويسعى قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي إلى تمكين الكوادر الطبية المواطنة في القطاعين العام والخاص وتطوير البنية التحتية للقطاع من أجل رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين ودعم الريادة الطبية لقطاع الصحة في الإمارة.