كيربر وبليسكوفا تتقدمان بثقة في دورة ميامي للتنس

كيربر تقترب من اللقب

ميامي - تأهلت الالمانية انجيليك كيربر والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان اولى وثانية على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة ميامي الأميركية في التنس، ثاني بطولات البرمير الالزامية للسيدات والماسترز 1000 نقطة للرجال والبالغة جوائزها نحو 6.994 مليون دولار.

وفازت كيربر على اليابانية ريزا اوساكي 6-2 و6-2 في 62 دقيقة في اول مباراة بينهما، وبليسكوفا على مواطنتها بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الخامسة عشرة 6-1 و6-4 في الدور الرابع الاثنين.

واحتاجت بليسكوفا الى 70 دقيقة لتحقيق الفوز الثاني على مواطنتها في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، بعد الاول في دورة دبي عام 2015، قبل ان تخسر امامها في الثانية في دورة برمنغهام البريطانية العام الماضي.

وتلتقي كيربر في الدور ربع النهائي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة ووصيفة بطلة الموسم الماضي او الاميركية فينوس وليامس الحادية عشرة، فيما تلعب بليسكوفا مع الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني السادسة والعشرين او الاميركية بيثاني ماتيك-ساندز المشاركة ببطاقة دعوة.

وكانت بليسكوفا التي توجت بلقبين هذا العام في دورتي بريزبين الاسترالية والدوحة، بلغت نصف نهائي دورة انديان ويلز الاسبوع الماضي قبل ان تخرج على يد الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

وتأهلت الى الدور ذاته التشيكية الاخرى لوسي سافاروفا بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة 7-6 (7-5) و6-1 في ساعة و49 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لسافاروفا على تشيبولكوفا في 8 مباريات جمعت بينهما

وتلعب سافاروفا في ربع النهائي مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عشرة التي استفادت من انسحاب منافساتها الاسبانية غاربيني موغوروتسا السادسة من المجموعة الثانية بسبب الاصابة.

وحسمت الدنماركية المجموعة الاولى بعد الاحتكام الى الشوط الفاصل 7-6 (7-1).

ولدى الرجال، تأهل السويسري روجيه فيدرر الرابع الى الدور الرابع بتغلبه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع والعشرين 6-3 و6-4.

وكسر فيدرر ارسال دل بوترو في الشوطين السابع والتاسع من المجموعة الاولى ليحسمها 6-3 في 39 دقيقة.

وتابع فيدرر افضليته في المجموعة الثانية وكسر ارسال الارجنتيني في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 قبل ان ينهيها في صالحه 6-4 في 43 دقيقة.

وهو الفوز السادس عشر لفيدرر على دل بوترو في 21 مباراة جمعت بينهما.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الرابع عشر والذي تغلب على الاميركي سام كويري الثاني والعشرين 3-6 و6-2 و6-3.

ويبدو فيدرر مرشحا للقب الدورة، للمرة الثالثة بعد 2005 و2006، بعد تتويجه في دورة انديان ويلز الاخيرة على حساب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا المصنف اول.

واستعاد السويسري طاقته بعد غياب لستة اشهر في 2016 اثر جراحة في ركبته وعلاج اصابة في ظهره، فقدم مستويات رائعة في انديان ويلز حيث أحرز لقبه التسعين في مسيرته الاحترافية.

وبات فيدرر بعمر الخامسة والثلاثين اكبر لاعبا سنا يحرز لقب في احدى دورات النخبة في الماسترز محطما الرقم القياسي المسجل باسم الاميركي اندريه اغاسي عام 2004 عندما توج بطلا لدورة سينسيناتي.

وكان فيدرر توج في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى منذ 2010 والخامسة في مسيرته، معززا سجله القياسي في الغراند سلام بإحرازه لقبه الثامن عشر، إلا أنه كان الأول له في البطولات الأربع منذ 2012 حين توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة.

كما تأهل التشيكي توماس برديتش العاشر بفوزه على اللوكسمبورغي جيل مولر الرابع والعشرين 6-3 و6-4 في ساعة و23 دقيقة.

وثأر برديتش لخسارته مباراته الاولى امام مولر في دورة طوكيو العام الماضي.

ويلعب برديتش في الدور المقبل مع الفرنسي ادريان مانارينو الفائز على الكرواتي بورنا كوريتش 6-4 و2-6 و7-6 (7-3).