المحرق والمنامة وجها لوجه من جديد في نهائي كأس الملك

المحرق للحفاظ على اللقب

المنامة - يتواجه المحرق حامل اللقب مع المنامة الخميس على استاد البحرين الوطني في الرفاع في المباراة النهائية من مسابقة كأس ملك البحرين لكرة القدم في نسختها الأربعين.

وهو النهائي الأول بين الفريقين منذ انطلاق المسابقة علما بان المحرق يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب (18 مرة)، في حين يبحث المنامة عن لقبه التاريخي الأول في جميع المسابقات.

ويأتي الأهلي والنجمة في المرتبة الثانية (5 مرات) امام الرفاع (4) والرفاع الشرقي (3 مرات) والحالة (مرتان) والشباب والحد (مرة واحدة لكل منهما).

وتشكل مباراة الغد اعادة للقاء الفريقين قبل أربعة أيام ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري وانتهت بفوز المحرق 1-صفر كان كافيا لانتزاعه صدارة الترتيب من المنامة.

ويأمل المحرق، أكثر الفرق تواجدا في النهائيات وفوزا بالالقاب، بقيادة المدرب الألماني روبرت غاسبرت في تكرار فوزه على المنامةوالتتويج باللقب التاسع عشر.

ويعول المحرق على المحترفين وأبرزهم البرازيلي فيليبينيو والكونغولي دوريس سالمو والهولندي غريغوري نيلسون والسوري أحمد ديب، فيما يستمر غياب حسين بابا بداعي الاصابة ومحمد البناء للإيقاف.

من جانبه، يطمح المنامة الى احراز لقب تاريخي هو الاول في مسيرته على كافة الصعد، ويدخل اللقاء وهو في أفضل مستوياته الفنية باشراف المدرب المحلي خالد تاج الذي نجح في قيادته الى تحقيق انتصارات ثمينة وضعته في المركز الثالث في الدوري ونهائي مسابقة الكأس.

ويعول المنامة بشكل خاص على هدافيه البرازيليين ايفرتون دي ميندوكا وتياغو فرنانديز.