كاميرا من 'باناسونيك' تقرأ معدل ضربات القلب بدقة


طرح الكاميرا الجديدة في 2018

طوكيو - أعلنت شركة "باناسونيك" اليابانية، عن تطوير كاميرا جديدة يمكنها قراءة معدل ضربات القلب بدقة، عبر تحليل الصور التي تلتقطها.

وأوضحت الشركة، أنها اعتمدت على تقنية تدعى (Contactless Vital Sensing)، التي تقرأ معدل ضربات القلب للأشخاص، عبر تحليل صورة الوجه بكاميرا الفيديو، دون أي اتصال جسدي، وفق ما ذكره اليوم موقع "ديغلاتردنس" المعني بأخبار التكنولوجيا.

وأشارت الشركة، إلى أن التقنية الجديدة ترصد أيضًا معدل التوتر والإجهاد لدى الرياضيين، عبر تحليل صور الفيديو التي تلتقطها الكاميرا، ما يجعلها أداة مميزة لتحليل أداء الرياضيين، خاصة في البرامج الرياضية.

وعن موعد طرح الكاميرا الجديدة، توقعت باناسونيك أن تصل الكاميرا للأسواق فى 2018.

وأشارت إلى أن التقنية الجديدة يمكن أن تعمل على أنواع مختلفة من الكاميرات، وأنه سوف يعمل تقريبا على أي كاميرا، بما في ذلك كاميرات الويب.

وتخطط الشركة اليابانية الى التنويع في الخدمات التي تقدمها لتلبية كافة الاحتياجات.

وتعتزم شركة باناسونيك الرمي بثقلها في قطاع الطاقة الشمسية باستثمار أكثر من 30 مليار ين (256 مليون دولار) في منشأة إنتاجية في نيويورك تابعة لمجموعة تسلا موتورز لتصنيع الوحدات والخلايا الضوئية بما يعمق الشراكة بين الجانبين.

وفي بيان مشترك الثلاثاء قالت الشركتان إنهما تخططان لبدء إنتاج الوحدات الضوئية في صيف 2017 وزيادة إنتاج الوحدة إلى واحد غيغاوات بحلول 2019.

والخطة جزء من الشراكة في قطاع الطاقة الشمسية التي أعلنتها الشركتان أول مرة في أكتوبر/تشرين الأول لكنهما لم تفصحا عن تفاصيل الاستثمارات.

وتنسحب باناسونيك اليابانية شيئا فشيئا من قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية ذي هامش الربح المنخفض لتركز أكثر على مكونات السيارات والأنشطة الأخرى التي تستهدف العملاء من الشركات.