مونشنغلادباخ يواصل انتفاضته في الدوري الالماني

فوز ثمين لمونشنغلادباخ

برلين - عمق بوروسيا مونشنغلادباخ جراح مضيفه انغولشتات المهدد بالعودة الى الدرجة الثانية بعد موسمين فقط بين الكبار، بالفوز عليه 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين مونشنغلادباخ بفوزه الرابع في المراحل الخمس الاخيرة الى المتألق لارس شتيندل الذي وضعه في المقدمة بعد ساعة على انطلاق المباراة، قبل ان يؤكد اندريه هاهن الفوز بهدف ثان في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان شتيندل بطل مباراة الخميس على ارض فيورنتينا الايطالي حيث قاد فريقه لتعويض خسارته على ارضه صفر-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ"، والفوز ايابا على "ارتيميو فرانكي" 4-2 بتسجيله الاهداف الثلاثة الاولى.

ويلتقي مونشنغلادباخ في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، مواطنه شالكه الذي يحل ضيفا على الفريق الاخضر والابيض السبت المقبل في الدوري قبل ان يستضيف لقاء ذهاب الدور ثمن النهائي من "يوروبا ليغ" في التاسع من اذار/مارس (الاياب في 16 منه).

ورفع مونشنغلادباخ الذي لا يزال ايضا في مسابقة الكأس المحلية حيث يلتقي هامبورغ في الاول من اذار/مارس في الدور ربع النهائي، رصيده الى 29 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد انغولشتات عند 18 في المركز السابع عشر قبل الاخير.

وفشل هوفنهايم في ان يصبح مجددا على المسافة ذاتها من بوروسيا دورتموند الثالث بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه شالكه 1-1.

وكان هوفنهايم، الساعي على اقله الى المحافظة على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل (الدور الفاصل)، في طريقه لتلقي هزيمته الثانية في المراحل الثلاث الاخيرة بعدما تخلف منذ الدقيقة 6 بهدف سجله النمسوي اليساندرو شوبف وحتى الدقيقة 79 عندما انقذه سيباستيان رودي بتسجيله هدف التعادل.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 38 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن دورتموند الثالث الذي فاز السبت على فرايبورغ 3-صفر، ونقطة عن هرتا برلين الخامس الذي فاز السبت على اينتراخت فرانكفورت 2-صفر.

اما شالكه الذي بلغ ثمن نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" الخميس على حساب باوك سالونيكي اليوناني (1-1 ايابا و3-صفر ذهابا) والذي يتقدم للمباراة الثانية على التوالي في وقت مبكر عبر شوبف (تعادل في المرحلة السابقة مع كولن 1-1)، فرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 53 نقطة من 22 مباراة

2- لايبزيغ 48 من 22

3- دورتموند 40 من 22

4- هوفنهايم 38 من 22

5- هرتا برلين 37 من 22