واتساب يحتفل بعيد ميلاده الثامن بأرقام قياسية

الأكثر شعبية وشهرة

واشنطن - مع مرور ثماني سنوات على ميلاد تطبيق واتساب الأشهر للمراسلة الالكترونية احتفل برنامج الرسائل القصيرة الجمعة بالمناسبة بتدشين شركة فيسبوك المالكة له منذ العام 2014، تحديثا جديدا بميزات عديدة.

وخلال ثماني سنوات تحول هذا التطبيق إلى ظاهرة عالمية باتت تربط الناس في جميع أنحاء العالم وحقق إنحازات وأرقاما مذهلة في هذه الفترة القصيرة قياسا إلى بعض التطبيقات الاخرى.

يحظى واتساب بمليار ومئتي مليون مستخدم نشط شهريا، وفق ما ذكر مدير المنتجات في الشركة راندال سارافا، في عام 2016 استخدم مليار شخص تطبيق واتساب الخاص به.

ويتبادل مستخدمو التطبيق يوميا 50 مليار رسالة. في ليلة رأس سنة 2017، تم إرسال ما يصل إلى 14 مليار رسالة في الهند فقط، من بينها 610 ملايين فيديو.

ويتشارك مستخدمو واتساب 80 مليون صورة متحركة، تقريبا في اليوم الواحد، وذلك منذ إطلاق الشركة لهذا الخدمة الجديدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

ويبعث مستخدمو واتساب في جميع أنحاء العالم 3 مليارات و300 مليون صورة عبر هذه المنصة بمعدل يومي، وقد تضاعف العام الماضي.

وازداد نمو مشاركة مقاطع الفيديو عبر واتساب ثلاثة أضعاف في الآونة الأخيرة، ليصل إلى 760 مليون مقطع فيديو يتبادلها المستخدمون في اليوم الواحد.

وتعد الهند أكبر سوق لشركة واتساب بأكثر من 160 مليون مستخدم، وفق ما قال نائب رئيس الشركة يراج أرورا في حفل إطلاق ميزة الاتصال المرئي أواخر العام الماضي.

ويجري مستخدمو واتساب أكثر من 100 مليون مكالمة صوتية عبر التطبيق كل يوم واحد، مما يسمح للناس التواصل مع بعضهم البعض بدون تكبد تكاليف باهظة.

ويبعث مستخدمو واتساب أكثر من 200 مليون رسالة صوتية يوميا، وهو رقم ضخم بكل المقاييس، من وجهة نظر خبراء التكنولوجيا.