خيبة أمل لمدرب ليفربول من تأخير عودة مانيه

مشاركة مانيه ليست مؤكدة

لندن - اعرب الالماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الانكليزي لكرة القدم، عن خيبة امله من تأخر عودة السنغالي ساديو مانيه من كأس الامم الافريقية بعد خروج منتخب بلاده، ما قد يحول دون مشاركته الثلاثاء ضد تشلسي.

وخرج المنتخب السنغالي من ربع نهائي البطولة القارية المقامة في الغابون حتى الخامس من شباط/فبراير، بخسارته مباراته السبت امام الكاميرون، بركلات ترجيحية (5-4) اضاع مانيه الحاسمة منها.

وأرسل النادي طائرة خاصة الى الغابون لاعادة مهاجمه مانيه في اقرب فرصة، الا ان العودة لم تسر وفق المخطط، ما يعني ان مشاركة مانيه في مباراة الثلاثاء لن تكون مؤكدة.

وقال كلوب الاثنين "لا اعرف بالتحديد" متى سيكون مانيه جاهزا، مشيرا الى ان "النادي قام بعمل مذهل لاعادته في اسرع وقت ممكن، وحاليا هو في طريق العودة (...) اعتقدنا ان ذلك ممكن الاحد. كانت ثمة طائرة لنا هناك، الا انه لم يسمح له بالصعود على متنها".

ولم يقدم كلوب تفاصيل اضافية عما حال دون عودة مانيه الاحد.

واضاف "لذا كان علينا الانتظار (...) سيكون هنا الليلة، وتحدثت اليه وكل الامور على ما يرام حتى الآن"، مشيرا الى ان اللاعب سيحضر الى التمارين "الثلاثاء وعلينا ان نتخذ القرار".

ويدخل ليفربول مباراة الثلاثاء ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز، وهو في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، بفارق عشر نقاط عن تشلسي المتصدر.

وتزامن غياب مانيه (24 عاما) عن "الحمر" للمشاركة مع منتخبه في كأس الامم الافريقية التي انطلقت في 14 كانون الثاني/يناير، مع تراجع مستوى ليفربول الذي فاز في واحدة من مبارياته السبع الاخيرة.

الا ان كلوب رفض الربط بين غياب مانيه والمستوى المتراجع للفريق الذي خسر ثلاث مباريات خلال اسبوع واحد، وأقصي من مسابقتي كأس انكلترا وكأس رابطة الاندية المحترفة.

وقال "هو لاعب جيد. من الافضل بالنسبة اليك ان يكون في فريقك من الا يكون فيه. لكن الامر عادل (...) ليس في مقدوره ان يقرر مصير المباريات بمفرده، ولا نتوقع منه ان يقوم بذلك".

وتابع "خضنا معظم (المباريات في) كانون الاول/ديسمبر وجزء من كانون الثاني/يناير في غياب (صانع الالعاب البرازيلي) فيل كوتينيو" الذي غاب سبعة اسابيع بسبب الاصابة، متابعا "تحدثت عن بعض الاسباب التي جعلتنا غير جيدين في كانون الثاني/يناير، الا انني لا اريد التفكير بالمباريات الاخيرة اكثر من ذلك".

واشار كلوب الى ان مانيه "سيكون نوعا من خيار لمباراة تشلسي (...) علينا ان نقرر ما اذا كان في امكاننا اشراكه بطريقة ما ام لا"، مشددا على ان "كل شيء هو كما كان عليه قبل ان يغادر. هو لاعب جيد جدا عاد الى التشكيلة، وهذا لا يمكن ان يكون الا نبأ جيدا".