برشلونة يفلت من الخسارة في الوقت القاتل

سواريز ينقذ برشلونة من الخسارة

مدريد - انقذ الاوروغوياني لويس سواريز فريقه برشلونة حامل اللقب من الخسارة امام مضيفه ريال بيتيس بتسجيله هدف التعادل 1-1 في الثواني القاتلة السبت في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني.

وكان بيتيس في طريقه الى الفوز بعدما تقدم عبر اليكس اليغريا في الدقيقة 75، الا ان لمسة سحرية من الارجنتيني ليونيل ميسي وضعت سواريز في مواجهة المرمى مباشرة فادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة.

وفشل برشلونة في تصدر الدوري ولو لساعات، الا انه تقدم الى المركز الثاني رافعا رصيده الى 42 نقطة بفارق الاهداف امام اشبيلية الثاني، ونقطة خلف ريال مدريد.

ويملك اشبيلية بدوره فرصة التصدر حين يحل ضيفا على اسبانيول، وذلك بانتظار مباراة ريال مدريد مع ضيفه ريال سوسييداد الاحد.

ولريال مدريد مباراة مؤجلة مع فالنسيا سيخوضها الشهر المقبل.

وأتيحت لبرشلونة فرص عدة في الشوط الاول عبر ثلاثي الهجوم المؤلف من ميسي وسواريز والبرازيلي نيمار، وكان مهاجم بيتيس روبن كاسترو في المقابل مصدر الخطورة على مرمى الحارس الالماني مارك-اندري تير شتيغن.

وفي الشوط الثاني، نجح بيتيس في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية من الجهة اليمنى، تابعها اليكس اليغريا باتجاه المرمى، واستقرت داخل الشباك على رغم محاولة المدافع جيرار بيكيه ابعادها برأسه (75).

وسيطر برشلونة على الدقائق الاخيرة، واغفل الحكم اليخاندرو خوسيه هرنانديز احتساب هدف صحيح له من كرة لسواريز اثبتت الاعادة انها اجتازت خط المرمى، الا ان الاخير خطف هدف التعادل حين تلقى كرة بينية رائعة من ميسي خلف المدافعين تابعها في الزاوية اليسرى للمرمى.

وانفرد سواريز بصدارة ترتيب الهدافين رافعا رصيده الى 16 هدفا، بفارق هدف امام ميسي، وهدفين امام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

واعتبر سواريز في تصريح بعد المباراة، ان كرته التي لم تحتسب هدفا "اجتازت خط المرمى بنحو متر".

الا ان مدربه لويس انريكي آثر التركيز على وجوب مساعدة الحكام.

وقال بعد المباراة "يجب ان نساعد الحكام (...) التكنولوجيا تساعدهم. اقول ذلك في كل الحالات وليس فقط التي تكون في صالحنا، بل تلك التي تكون ضدنا ايضا".

واختبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام للمرة الاولى في بطولة العالم للاندية التي اقيمت في كانون الاول/ديسمبر في اليابان، وتوج ريال مدريد بطلا لها.

وردا على سؤال عن اهدار نقطتين، قال انريكي "شعوري هو اننا فزنا بنقطة".

ويلتقي الاحد ايضا اتلتيك بلباو مع سبورتينخ خيخون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاس بالماس وفالنسيا.

وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل اوساسونا مع ملقة 1-1، واستكملت السبت بفوز فياريال على غرناطة 2-صفر وايبار على ديبورتيفو 3-1 وسلتا فيغو على ليغانيس 2-صفر وتعادل الافيس مع اتلتيكو مدريد سلبا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 43 نقطة من 18 مباراة

2- برشلونة 42 من 20

3- اشبيلية 42 من 19

4- اتلتيكو مدريد 36 من 20

5- ريال سوسييداد 35 من 19