العهد يبتعد بالصدارة اللبنانية

العهد يعزز صدارته

بيروت - عزز العهد صدارته لبطولة لبنان لكرة القدم بفوزه على ضيفه شباب الساحل 2-1 وخسارة الأنصار الثاني أمام مضيفه طرابلس الرياضي صفر-1 في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة الجمعة.

ورفع العهد رصيده الى 30 نقطة، موسعا الفارق مع الانصار الى ست نقاط.

ويدين العهد بالفوز الى هدافه الشاب البديل محمد قدوح الذي أنقذه من الخسارة أو التعادل بتسجيله الهدفين.

قدم الساحل بقيادة المدرب مالك حسون أداء جيداً وكان سباقاً الى التسجيل عبر الغاني دوغلاس نكروماه الذي تابع كرة مرتدة من القائم الايسر الى الشباك اثر تسديدة لمواطنه نوهو فوسيني (33).

وانتظر أصحاب الارض الى الدقيقة 70 لإدراك التعادل حين استغل قدوح خطأ في تمركز مدافعي الساحل ليحول الكرة برأسه الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس علي حلال اثر عرضية من أحمد زريق.

ومنح قدوح الفوز للعهد بتسديدة ساقطة في الشباك اثر سوء تفاهم بين لاعبي الساحل لابعاد تمريرة هيثم فاعور الطويلة (83).

وبقي شباب الساحل في المركز قبل الأخير بـ12 نقطة،

ومني الأنصار بخسارة ثانية على التوالي قد تبدد حلمه باستعادة اللقب الاول منذ 2007 والرابع عشر في تاريخه، بعدما سقط في اختباره الصعب أمام مضيفه طرابلس بهدف وحيد.

جاءت الانتكاسة الثانية للأنصار بعد الخسارة الفادحة الأسبوع الماضي أمام الأخاء الأهلي عاليه 1-5.

ومن أهم اسباب الخسارتين، أمام فريقين ضمن الدائرة المهددة بالهبوط الى مصاف الدرجة الثانية، تفريط الانصار بورقتين بارزتين في تشكيلته هما الدوليان ربيع عطايا والمدافع معتز بالله بالجنيدي.

وطالب جمهور الأنصار بإقالة المدرب الصربي زوران بيسيتش بعد الخسارتين اللتين أبعدتا الفريق عن الصدارة بفارق ست نقاط، في حين يدور الحديث في الكواليس عن تعيين مدرب النجمة السابق الروماني تيتا فاليريو حيث كانت إدارة الأنصار تواصلت معه قبل أشهر.

ولم تكن النتيجة منصفة للأنصار إذ كان الطرف الأفضل وأهدر لاعبوه كماً كبيراً من الفرص لا سيما البرازيليين بيتو وريتشي فينيسيوس، في حين اعتمد مدرب طرابلس الرياضي فادي العمري على إقفال المنافذ الى منطقته عبر التكتل الدفاعي والانطلاق بالمرتدات بواسطة الثنائي فايز شمسين وابو بكر المل الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 70 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة الى المقص الايسر لحارس مرمى الانصار الشاب علي الحاج حسن.

وحاول بيسيتش تدارك الموقف في الدقائق المتبقية، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع سجل محمد قرحاني هدفا للأنصار ألغاه الحكم بداعي خطأ من قرحاني على مدافع طرابلس حمزة علي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 30 نقطة من 14 مباراة

2- الأنصار 24 من 14

3- الصفاء 24 من 13

4- السلام زغرتا 21 من 13

5- الراسينغ 20 من 13