ارسنال يسعى لرد الدين والثأر من ساوثمبتون

ارسنال في مهمة الحسم

لندن - يسعى ارسنال الى الثأر من ساوثمبتون عندما يحل ضيفا عليه السبت في الدور الرابع من كأس انكلترا لكرة القدم، بعد ان كان الاخير اخرجه من ربع نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.

وفاز ساوثمبتون على ارسنال في عقر داره 2-صفر في كأس الرابطة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتابع ساوثمبتون نتائجه القوية في البطولة المذكورة فتغلب على ليفربول ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 1-صفر في طريقه الى المباراة النهائية التي تقام في 26 شباط/فبراير المقبل على ملعب ويمبلي، ويلاقي فيها الفائز من لقاء مانشستر يونايتد وهال سيتي (تقدم يونايتد 2-صفر ذهابا، وتقام مباراة الاياب مساء الخميس).

الا ان ارسنال يخوض المواجهة الحالية بعد اقتناصه المركز الثاني في الدوري رافعا رصيده الى 47 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف تشلسي المتصدر، اثر فوز على ضيفه بيرنلي 2-1. وتقدم ارسنال حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل ان يدرك ضيفه التعادل من ركلة جزاء، الا ان الحكم منح النادي اللندني ركلة جزاء ايضا نفذها التشيلي اليكسيس سانشيس بنجاح في الدقيقة الثامنة من الوقت الضائع من اللقاء الذي اكمله فريقه بعشرة لاعبين.

ويواجه الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال عقوبة الايقاف بعد ان وجه له الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاثنين تهمة سوء التصرف على خلفية طرده امام بيرنلي، اذ احتج على ركلة الجزاء ودفع الحكم الرابع انطوني تايلور.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على كريستال بالاس في احدى المواجهات بين فريقين من الدوري الممتاز ايضا التي يصعب التكهن بنتيجتها على رغم الفارق الكبير بينهما.

وينافس سيتي على الصدارة وان تراجع في المراحل الاخيرة اذ يحتل المركز الخامس وله 43 نقطة، ويصارع كريستال بالاس للهروب من منطقة خطر الهبوط لانه يشغل المركز الثامن عشر لاول الهابطين برصيد 16 نقطة.

وكان فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على وشك الخروج من دوامة تراجع النتائج في الفترة الاخيرة بتقدمه على توتنهام 2-صفر السبت في قمة المرحلة الماضية من الدوري، قبل ان ينتفض الاخير ويخرج متعادلا.

وقال التشيلي كلاوديو برافو حارس سيتي لموقع النادي "يجب ان نكون اقوياء ذهنيا وان نواصل العمل بجهد والثقة بما نقوم به، انها الوصفة الوحيدة".

وتابع "الشعور لا يبدو جيدا بشأن كيفية تطور الامور (ضد توتنهام)، لكنها الحكاية القديمة ذاتها: نواجه صعوبات لخلق الفرص والفرق الاخرى بخيارات اقل تنجح في التسجيل".

وحقق بالاس في المقابل فوزا واحدا كان على بولتون 2-1 في الدور الثالث من المسابقة منذ تولي سام الاردايس الاشراف عليه خلفا لالن باردو اواخر الشهر الماضي.

وتخوض الفرق الكبيرة الاخرى في الدوري الانكليزي الممتاز مباريات سهلة نسبيا في الدور الرابع، فيلتقي تشلسي متصدر تريب الدوري برنفورد من الدرجة الاولى، ومانشستر يونايتد مع ويغان، وليفربول مع وولفرهامبتون وتوتنهام مع وايكومب.

وهنا البرنامج:

- الجمعة:

دربي كاونتي - ليستر سيتي

- السبت:

بلاكبيرن - بلاكبول

بيرنلي - بريستول سيتي

تشلسي - برنتفورد

كريستال بالاس - مانشستر سيتي

لينكولن - برايتون

ليفربول - ولفرهامبتون

ميدلزبره - اكرينغتون ستانلي

اوكسفورد - نيوكاسل

روتشدايل - هادرسفيلد

ساوثمبتون - ارسنال

توتنهام - وايكومب

- الاحد:

فولهام - هال سيتي

مانشستر يونايتد - ويغان

ميلوول - واتفورد

ساتون - ليدز يونايتد