لقب كأس الرابطة بين موناكو وسان جرمان

موناكو في مهمة صعبة

باريس - بلغ موناكو نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة في كرة القدم للمرة الاولى منذ 2003 والرابعة في تاريخه، بفوزه الاربعاء على ضيفه نانسي 1-صفر في الدور نصف النهائي.

ويلاقي موناكو في النهائي باريس سان جرمان بطل الدوري.

ويدين موناكو ببلوغه النهائي وحصوله على فرصة الفوز بلقبه الاول منذ ان توج بلقب المسابقة نفسها عام 2003 (لقبه الوحيد فيها) على حساب سوشو (4-1)، الى الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة 45.

ويبدو الموسم واعدا بالنسبة لفريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، اذ يتصدر الدوري المحلي وبلغ الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيتواجه مع مانشستر سيتي الانكليزي (ذهابا في 21 شباط/فبراير وايابا في 15 اذار/مارس).

كما ان نادي الامارة امام فرصة كبيرة لبلوغ ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية كونه يتواجه مع شامبلي من الدرجة الثالثة الاربعاء المقبل.

الا ان مهمة موناكو في المباراة النهائية لكأس الرابطة لن تكون سهلة لانها ستجمعه في الاول من نيسان/ابريل بباريس سان جرمان الفائز الثلاثاء على بوردو 4-1.

وستكون الايام القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة لحظوظ موناكو باحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الاولى منذ 2000، لانه يتواجه في المرحلتين المقبلتين مع منافسه المقبل في نهائي كأس الرابطة باريس سان جرمان، حامل اللقب وثالث الترتيب، ونيس الثاني.

ويتقدم موناكو على نيس بفارق نقطتين، وسان جرمان بفارق ثلاث.

اما نانسي الثاني عشر في الدوري، ففرط بفرصة التأهل الى نهائي المسابقة للمرة الاولى منذ 2006 حين توج بلقبه الوحيد فيها، والثاني في تاريخه بعد لقب مسابقة الكأس الذي احرزه عام 1978.