'قلب مهزوم' .. تستعيد زمن الرومانسية

إعادة التوازن للإنسانية

أصدر الكاتب الصحفي حسام أبو العلا، مجموعة قصصية بعنوان "قلب مهزوم"، تركز على حكايات رومانسية واجتماعية، في محاولة للعودة لزمن الكتابة الرومانسية.

وقال الكاتب إنه حاول من خلال مجموعته القصصية الأولى التي تصدر عن مركز الحضارة العربية للنشر والإعلام التركيز على عدد من المعاني الجميلة، أهمها القيمة الحقيقية للحب بمعناه الكبير وتضحية البعض من أجل إسعاد من يحب، إضافة إلى نبل المشاعر في حال الفراق، وتجسيد قيم ومعاني سامية في الحياة الاجتماعية.

ويشير الكاتب إلى أن مجموعته التي تتضمن 14 قصة هي محاولة للعودة إلى الرومانسية المفقودة في العالم الذي يعج بالصراعات السياسية، والحروب، وتتناول عددا من القضايا والمشكلات الاجتماعية من خلال مخاطبة المشاعر الإنسانية.

وقال أبو العلا إنه حاول خلال كتاباته الإعلاء من قيم الحب بمعناه الكبير، والتسامح، والتضحية، والعطاء، مستطردا: الأحداث والمستجدات السياسية في العالم، جعلت تلك القيم وكأن في طريقها للاندثار على الرغم من وجودها، ولكن عدم تسليط الضوء عليها عزز هذا الشعور، وشدد على أن العودة للرومانسية، والمشاعر التي تخاطب القلوب، من شأنها إعادة التوازن للإنسانية التي يسيطر عليها الآن مشاهد العنف والأزمات، مشيرا إلى أن الكلمة ستبقى سلاحا لمواجهة كافة الظواهر السلبية على مر الزمن، وهو ما سيحاول تقديمه خلال أعماله القادمة.