ريال مدريد يودع كأس اسبانيا واتلتيكو مدريد الى نصف النهائي

تعادل مخيب لريال

مدريد - اقصي ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري، من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، بتعادله ايابا 2-2 الاربعاء مع مضيفه سلتا فيغو الذي تأهل الى نصف النهائي بنتيجة المبارتين 4-3، بينما تأهل اتليتيكو مدريد على حساب ايبار.

وعانى النادي الملكي الذي كان متأخرا بنتيجة مباراة الذهاب 1-2، من سلسلة غيابات في صفوفه عن المباراة، منهم لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والظهير البرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، والمدافع البرتغالي بيبي وداني كارفاخال.

ولم يتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من سد الفراغ، على رغم تسجيله هدفا هو الاول له في الكأس منذ زهاء عامين.

وعانى النادي الملكي قبيل نهاية الشوط الاول بتسجيل مدافعه دانيلو هدفا خطأ في مرمى فريقه، قبل ان يعادل رونالدو في الشوط الثاني.

الا ان سلتا فيغو تقدم مجددا عبر الدنماركي دانييل فاس في الدقيقة 85، قبل ان تتيح رأسية لوكاس فاسكيز لريال انهاء المباراة متعادلا وتفادي خسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة.

وبذلك، انضم سلتا فيغو الى الافيس واتلتيكو مدريد في قرعة الدور نصف النهائي الجمعة، في انتظار حامل اللقب برشلونة الذي يلتقي ريال سوسييداد الخميس، علما ان النادي الكاتالوني متقدم 1-صفر.

وعلى رغم البداية القوية لريال مدريد في المباراة، لاسيما من خلال تسديدة رأسية لرونالدو تصدى لها سيرخيو الفاريز حارس سلتا فيغو، الا ان الاخير اعتمد على الهجمات المرتدة لتهديد مرمى خصمه لاسيما مع ختام الشوط الاول، واحرز هدفه الاول قبل نهايته بدقيقة.

الا ان رونالدو اعاد فريقه الى المباراة بعد مرور زهاء ساعة على انطلاقها، مسجلا هدفا من ركلة حرة مباشرة، قبل ان تتاح لزملائه فرص التقدم ومعادلة نتيجة المبارتين، لاسيما من خلال رأسية للمدافع سيرخيو راموس، وتسديدة للفرنسي كريم بنزيمة، وركلة حرة اخرى لرونالدو. الا ان كل هذه المحاولات اخطأت المرمى.

وقال مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان بعد المباراة "قدمنا مباراة كبيرة ولم يكن ينقصنا الكثير من الامور. يجب فعلا تهنئة الجميع. خاب املي نظرا الى الاداء (الجيد) الذي قدمه اللاعبون".

اضاف "بأداء كهذا، وفي حال اتيحت لنا الفرصة للعب دقائق اضافية، كان في امكاننا تحقيق نتيجة. لم يكن الامر ممكنا. الآن، يجب ان نخلد الى الراحة، والتفكير في المسابقات الاخرى"، في اشارة للدوري المحلي الذي يتصدره بفارق نقطة عن اشبيلية، علما ان لريال مباراة مؤجلة، ودوري ابطال اوروبا حيث بلغ دور الـ 16.

- تأهل اتلتيكو على حساب ايبار -

وفي مباراة اخرى الاربعاء، بلغ اتلتيكو مدريد الساعي الى اللقب الاول منذ 2013 والـ11 في تاريخه، الدور نصف النهائي بتعادله مع مضيفه ايبار 2-2.

وكان فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني حسم مباراة الذهاب على ارضه 3-صفر، ما جعله يخوض لقاء الاياب باعصاب هادئة، الا انه كاد يخسر المباراة التي تقدم فيها عبر خوسيه خيمينيز (49) قبل ان يعادل سيرخي انريتش (73)، لانه تخلف في الدقيقة 81 بهدف لبدرو ليون (80).

الا ان خوانفران فرناندو توريس قال كلمته وانقذه من الهزيمة بادراكه التعادل في الدقيقة 85 بتسديدة من خارج المنطقة.

ويختتم الدور ربع النهائي الخميس بلقاء برشلونة وضيفه ريال سوسييداد (1-صفر ذهابا لبرشلونة). وتقام قرعة الدور نصف النهائي الذي تأهل اليه الافيس الثلاثاء على حساب الكوركون من الدرجة الثانية (صفر-صفر ايابا و2-صفر ذهابا)، الجمعة.