مالي واوغندا يودعان العرس القاري بنقطة التعادل

مالي في ذيل المجموعة

اوييم (الغابون) - انهت مالي مشاركتها العاشرة في كأس الامم الافريقية بتعادل مخيب مع اوغندا 1-1 الاربعاء في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الامم الافريقية المقامة في الغابون.

وسجل ايف بيسوما (73) هدف مالي، وفاروقو ميا (70) هدف اوغندا.

وكانت مالي في حاجة الى الفوز للابقاء على امالها بالتأهل شرط خسارة مصر امام غانا في المباراة الثانية لهذه المجموعة، الا ان الامرين لم يتحققا لان منتخب "الفراعنة" فاز بمباراته 1-صفر وحصل على البطاقة الثانية. اما اوغندا، فكانت فاقدة لاي امل بالتأهل وقد انهت مشاركتها الاولى منذ 1978 بنقطة في ذيل الترتيب.

وانتهى مشوار مالي، وصيفة 1972 وصاحبة المركز الثالث في نسختي 2012 و2013، عند الدور الاول للمرة الثانية تواليا، الا انها تمكنت من تسجيل هدفها الاول في النسخة الـ31 المقامة في الغابون حتى الخامس من شباط/فبراير، بعدما تعادلت في مباراتها الاولى مع مصر (صفر-صفر) وخسرت الثانية امام غانا (صفر-1).

وينطبق الامر نفسه على اوغندا التي سجلت هدفها الاول، بعدما خسرت في الجولة الاولى امام غانا صفر-1 ثم في الثانية امام مصر بالنتيجة نفسها.

واقيمت المباراة في ظروف صعبة لان ارضية ملعب "ستاد أوييم" كانت موحلة بسبب الامطار.

ولم يقدم الطرفان شيئا يذكر في نصف الساعة الاول باستثناء فرصتين لمالي عبر موسى فاريغا الذي سدد في الشباك الجانبية (8)، ويعقوبا سيلا بتسديدة بعيدة علت العارضة بقليل (25).

ثم سيطرت اوغندا على اللقاء لكن ارضية الملعب لم تساعدها في انهاء محاولاتها بالشكل المناسب، لينتهي الشوط الاول دون اهداف.

ولم يتبدل الوضع في الشوط الثاني بشكل كبير، وذلك حتى الدقيقة 70 عندما سجل فاروقو ميا هدفا تاريخيا لاوغندا هو الاول لها منذ نصف نهائي نسخة 1978 (2-1 ضد نيجيريا)، وجاء من تسديدة قوية من خارج المنطقة بالجهة الخارجية لقدمه اليسرى.

الا ان فرحة اوغندا لم تدم طويلا لان فريق المدرب الفرنسي الن جيريس ادرك التعادل بهدف من ركلة حرة قوية سددها ايف بيسونا الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى روبرت اودونغكارا (73).