سناب شات يطل مدججا بميزات جديدة

مبدئيا على هواتف ايفون

واشنطن – بدأ تحديث جديد لمنصة التراسل بالفيديو سناب شات في الوصول لمستخدمي هواتف آبل، جالبا معه عددا كبيرة من الميزات الجديدة والتغيرات في واجهة المستخدم.

والثلاثاء بدأ مستخدمو التطبيق على نظام أي او أي في ملاحظة تغيرات ابرزها وجود شريط للبحث فوق كل شاشة من شاشات التطبيق.

والميزة الجديدة مهمة جدا وتساعد ا في العثور على محتوى جديد، كما تسهل إمكانية بدء محادثة جديدة مع شخص ما عن طريق اختصار التمريرات اللازمة.

كما يوفر شريط البحث عدداً من مزايا التنقل، حيث يمكن للمستخدم عبر النقر على شريط البحث الضغط لبدء محادثة مباشرة أو الضغط بشكل مطول لعرض الملف الشخصي لمستخدم ما أو الضغط على الصورة المصغرة للقصة لمشاهدة قصة صديق ما في حاول تواجدها، ويمكن للمستخدم حالياً القيام بعملية بحث عن طريق العنوان للعثور قصص محددة من الناشرين.

ويؤثر وجود شريط البحث على مشاركة الناشرين والعلامات التجارية والمشاهير لاسيما في مجال اكتشاف المتابعين النشطين، وقد تغري الميزة المبدعين لإنتاج محتوى إضافي للمنصة، حيث عانت الأسماء الكبيرة التي جلبتها سناب شات إلى المنصة من صعوبة العثور عليها.

وأدخلت المنصة تحديثات أخرى مثل إمكانية الوصول إلى الملف التعريفي للمستخدم من أي مكان ضمن سناب شات عن طريق النقر على الشبح الموجود على يسار شريط البحث أو باستخدام الرمز التعبيري الشخصي في حال قام المستخدم بإعداده سابقا.

كما وسعت المنصة ميزة "قصتنا" لإتاحة إضافة المحتوى أثناء التواجد في أي مكان، بعد ان كانت الخاصية تقتصر على الأحداث والأماكن المحددة سلفا.

وعانى التطبيق طويلا من انتقادات عديدة لتعقيده النسبي الأمر الذي حد بشكل كبير من استعماله من قبل فئات مختلفة عمريا، وهو ما دفع الشركة إلى محاولة تبسيط طريقة التعامل والتنقل ضمن التطبيق لكسب المزيد من المستخدمين الجدد.

وكان التطبيق متع مؤخرا مستخدميه الذين يتخطون 100 مليون بميزة جديدة تسمح لهم التحدث إلى ما يصل إلى 16 شخصا من الأصدقاء في آن واحد.