فافرينكا في المربع الذهبي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس

فافرينكا يفوز بأفضل طريقة ممكنة

دخل البطل السابق ستانيسلاس فافرينكا في حرب كلامية مع جو-ويلفريد تسونغا قبل أن يفوز بالمعركة الوحيدة المهمة ويشق طريقه إلى قبل نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس بالانتصار 7-6 و6-4 و6-3 على اللاعب الفرنسي الثلاثاء.

وتشاحن فافرينكا مع تسونغا المصنف 12 أثناء تبادل الملعب بعد المجموعة الأولى قبل أن يستغل غضبه بطريقة أفضل ويحسم مواجهة من جانب واحد في ساعتين و15 دقيقة في يوم حار بملعب رود ليفر.

وسيلتقي فافرينكا المصنف الرابع مع مواطنه روجيه فيدرر أو الالماني قاهر الكبار ميشا زفيريف من أجل مكان في النهائي.

وقدم فافرينكا بطل 2014 الأداء الأكثر اكتمالا له في البطولة ضد تسونغا وسدد 41 ضربة ناجحة ضد اللاعب الفرنسي قليل الحيلة وهو وصيف سابق للبطل لكنه أصبح الان ظلا للاعب مفعم بالحيوية في المعتاد.

وقاوم تسونغا في بداية المباراة لكن كل ذلك انهار في الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى عندما اختار عدم اللعب بعد ضربة خلفية قوية.

وسقطت الكرة مباشرة في جانب الملعب ليحصل فافرينكا على أربع نقاط لحسم المجموعة وخسر تسونغا من النقطة الأولى.

وعاد اللاعبان إلى مقعديهما بعد انتهاء المجموعة قبل أن تبدأ المشاحنة بشكل مفاجئ.

وصاح فافرينكا في وجه تسونغا بالفرنسية "ماذا تقول؟ أنت الذي ينظر لي ويتحدث لي. ماذا تريد؟".

وجاء أفضل رد من تسونغا في المجموعة الثانية عندما كسر إرسال فافرينكا في الشوط السابع بعدما أهدر اللاعب السويسري تسديدة بسيطة قبل أن يرتكب خطأ سهلا آخر.

لكن بعد أن فقد تسونغا إرساله في الشوط التالي مباشرة دون أن يفوز بأي نقطة كادت الأمور أن تشتعل مجددا مع تقدم فافرينكا لتسديد ضربة ناجحة باتجاه اللاعب الفرنسي مباشرة.

ولوح اللاعب السويسري بيده معتذرا لكن تسونغا أشاح بوجهه.

وشق فافرينكا طريقه بعد ذلك بلا توقف وكسر إرسال تسونغا مرتين إضافيتين في إظهار لقدراته على تسديد الضربات القوية ليفوز بالمجموعة الثانية.

وفقد تسونغا إرساله في بداية المجموعة الثالثة لكن أتيحت له فرصة أخيرة للعودة عندما أهدى فافرينكا منافسه فرصة لكسر الإرسال والنتيجة 4-2.

لكن اللاعب السويسري أغلق الباب وسدد بعصبية ضربة أمامية في جانب الملعب ثم تقدم للأمام ليسدد ضربة ساحقة.

وفي غضون دقائق أتيحت له ثلاث نقاط للفوز بالمباراة وحجز مكانه في قبل النهائي في ملبورن بارك عندما رد تسونغا الكرة خارج الخط الخلفي.

وبينما لا يخشى فافرينكا مواجهة فيدرر في قبل النهائي فإنه قال إنه يدرك تماما أن الجماهير ستشجع مواطنه في سعيه لاحراز اللقب 18 في البطولات الأربع الكبرى.

وقال في مقابلة على جانب الملعب "سيكون الحصول على بعض المشجعين صعبا.. لكن أتمنى أن تشجعني قلة".