فوز ثمين لروما في الدوري الايطالي

الفوز الثالث على التوالي لروما

نيقوسيا - حسم روما مواجهته المرتقبة مع ضيفه ميلان وانفرد بالمركز الثاني بالفوز عليه 1-صفر الاثنين على الملعب الاولمبي في العاصمة، وذلك في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل الفريقان الى هذه المواجهة وهما على المسافة ذاتها برصيد 39 نقطة وبفارق 7 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي فاز الاحد على جاره تورينو 3-1، وتمكن فريق العاصمة وبفضل هدف البلجيكي راديا ناينغولان من فض الشراكة مع ضيفه الذي يشرف عليه هدافه السابق فينتشنزو مونتيلا، محققا فوزه الثالث على التوالي والحادي عشر هذا الموسم، مقابل تعادلين وثلاث هزائم بينهما واحدة فقط في المراحل العشر الاخيرة.

وتحضر فريق المدرب لوتشيانو سباليتي الذي اوقعته قرعة الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ" بمواجهة فياريال الاسباني، بشكل مثالي لانتقاله الى تورينو من اجل مواجهة يوفنتوس السبت المقبل في مباراة مصيرية قد تسمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن "السيدة العجوز" الى نقطة فقط في حال فوزه بها.

وفي المقابل، مني ميلان بهزيمته الثانية فقط في المراحل الـ13 الاخيرة والرابعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عنج 32 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن كل من نابولي ولاتسيو الرابع والخامس.

وكان هناك امكانية ان تنتهي نتيجة المباراة بشكل مغاير لو نجح ميلان الذي خاض اللقاء باصغر تشكيلة في الدوري هذا الموسم (23 عاما و343 يوما)، من ترجمة الفرصة الذهبية التي حصل عليها في اوائل اللقاء عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء ضد الحارس البولندي فويسييتش تشيسني بسبب اسقاطه جانلوكا لابادولا داخل المنطقة، لكن الفرنسي مباي نيانغ اصطدم بتألق الحارس السابق لارسنال الانكليزي (26).

وكان نيانغ اهدر ايضا ركلة جزاء في المرحلة السابقة ضد كروتوني (2-1) حين كان التعادل سيد الموقف وبعد خطأ ايضا على لابادولا الذي كان صاحب هدف الفوز في مباراة الاحد الماضي وسجله في الدقيقة 86.

وهذه رابع ركلة جزاء يهدرها نيانغ من اصل 7 ان كان في الدوري الايطالي مع ميلان وجنوى او الدوري الفرنسي مع فريقيه السابقين كاين ومونبلييه (لعب مع الاخير عام 2015 على سبيل الاعارة من ميلان الذي اعاره ايضا لجنوى عام 2014).

وتعرض روما لضربة في اواخر الشوط الاول الذي غابت عنه الفرص الحقيقية باستثناء ركلة الجزاء، باصابة مدافعه برونو بيريش ما اضطر المدرب لوتشيانو سباليتي الى استبداله بلاعب ميلان السابق ستيفان الشعراوي (42).

وبقي الوضع على حاله حتى الدقيقة 63 عندما وصل روما الى شباك ضيفه من تسديدة محكمة اطلقها ناينغولان من حدود المنطقة الى يمين الحارس جانلوكا دوناروما.

وحاول ميلان العودة الى المباراة وادراك التعادل لكن فريق سباليتي عرف كيف يتعامل مع الوضع ضد فريق يفتقد الى الخبرة وخرج فائزا امام الفرسق اللومباردي بين جماهيره للمرة الاولى منذ 25 نيسان/ابريل 2014 (2-صفر حينها).

- كالينيتش يهدي فيورنتينا ثلاث نقاط -

اهدى الكرواتي نيكولا كالينيتش فيورنتينا ثلاث نقاط بعدما قاده للفوز على ضيفه ساسوولو 2-1 على ملعب "ارتيميو فرانكي".

وسجل كالينيتش هدفي فيورنتينا في الدقيقتين 10 بعد ركلة حرة نفذها مواطنه ميلان باديليي، و39 بالكعب من مسافة قريبة بعد عرضية من فيديريكو كييزا، قبل ان يقلص فرانشيسكو اتشيربي الفارق في الدقيقة 76 اثر ركلة ركنية.

وهذه المرة الاولى التي يصل فيها كالينيتش الى الشباك على ملعب "ارتيميو فرانكي"، رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم ورصيد فريقه الى 26 نقطة في المركز السابع مع مباراة مؤجلة في جعبته يخوضها الخميس خارج قواعده ضد جنوى، فيما تجمد رصيد ساسوولو عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما مني بهزيمته التاسعة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 39 نقطة من 16 مباراة

2- روما 35 من 16

3- ميلان 32 من 16

4- نابولي 31 من 16

5- لاتسيو 31 من 16