انتهت 'مهمة' روزبرغ في عالم السرعة

'كنت ارغب في ان اكون بطلا للعالم وحققت ذلك'

فيينا - اعلن سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ خلال احتفال في فيينا الجمعة لتسلم جائزة بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، انه "انجز المهمة" في عالم السرعة، وذلك بعد ساعات من اعلانه الاعتزال.

وقال السائق البالغ 31 عاما "بالنسبة الي، لقد انجزت المهمة"، وذلك خلال الاحتفال الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

اضاف "انا فخور جدا لكوني هنا. كانت فترة عصيبة الا انها كانت حلم الطفولة. عندما رأيت هذه الجائزة للمرة الاولى اليوم، سارعت للبحث عن اسم والدي" كيكو روزبرغ الذي احرزها في العام 1982.

وتابع "انه لامر مميز وعاطفي ان اتشارك واياه ما حققه قبل 34 عاما".

وقال "عندما كنت في السادسة من العمر، كنت ارغب في ان اكون بطلا للعالم، وحققت ذلك. الآن ثمة امور اخرى، العائلة اولا، ترقب ما يخبئه المستقبل، واتباع ما يقوله القلب".

وحيا روزبرغ زميله في "مرسيدس" ومنافسه على البطولة البريطاني لويس هاميلتون، حامل اللقب للموسمين الماضيين، مشيرا الى انه في حال لم يفز هذه السنة، كان سيستمر في المنافسة السنة المقبلة.

واوضح "لويس كان رائعا، لذا اخذ اللقب منه مميز جدا".

واحرز روزبرغ لقبه الاول بحلوله ثانيا خلف هاميلتون في السباق الاخير الذي اقيم الاحد على حلبة مرسى ياس في ابوظبي.

وكان روزبرغ اعلن بشكل مفاجىء الجمعة، اعتزاله سباقات الفورمولا واحد، مشيرا الى انه اتخذ هذا القرار غداة احرازه لقب البطولة. وابدى السائق رغبته في تكريس مزيد من الوقت لعائلته.

وخاض روزبرغ سباقه الاول عام 2006، وحقق فوزه الاول عام 2012. واعتزل وفي رصيده 23 فوزا. وهو ثاني سائق ينهي مسيرته بعد احرازه البطولة، بعد الفرنسي ألان بروست (1993).