النصر والاهلي يستعيدان نغمة الانتصارات في الدوري السعودي

الفوز الثامن للنصر

الرياض - استعاد النصر نغمة الانتصارات واكرم وفادة ضيفه الباطن برباعية نظيفة الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل حسن الراهب (13 و22) واحمد عكاش (35 من ركلة جزاء) ومحمد السهلاوي (83) الاهداف.

وعوض النصر خسارته امام التعاون في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثامن هذا الموسم ليرتقي الى المركز الثاني مؤقتا برصيده 24 نقطة بفارق الاهداف خلف الهلال المتصدر والذي يلاقي الشباب الجمعة، بينما تجمد رصيد الباطن عند 9 نقاط في المركز العاشر.

وفرض النصر سيطرته على مجريات الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل لولا براعة مزيد فريح الذي تصدى لكرة الكرواتي إيفان توميتشاك ببراعة (11). وبعد دقيقة واحدة مرر يحيى الشهري كرة بينية للراهب الذي انفرد بالحارس ولعبها داخل المرمى (13).

ولاحت فرصة للنصر لمضاعفة النتيجة ولكن فريح تصدى لكرة الكرواتي الاخر مارين توماسوف وحولها بصعوبة لركنية (15). ومن هجمة منسقة أضاف النصر الهدف الثاني بعد أن مرر توميتشاك كرة الى الراهب المنفرد فتابعها على يسار فريح (22).

وحصل النصر على ركلة جزاء انبرى لها عكاش بنجاح على يمين فريح مسجلا الهدف الثالث (35).

وواصل النصر سيطرته الميدانية في الشوط الثاني، وتألق فريح في التصدي لرأسية لاراهب (59)، وتهيأت فرصة للباطن لتقليص الفارق ولكن كرة وليد حزام حولها حسين شيعان بصعوبة لركنية (75). ومن هجمة سريعة أضاف السهلاوي الهدف الرابع بعد أن تلقى تمريرة من نايف هزازي لعبها مباشرة فوق الحارس (83).

وناب القائم الأيسر عن الحارس فريح عندما تصدى لرأسية السهلاوي (88).

وحذا الاهلي حامل اللقب حذو النصر واستعاد نغمة الانتصارات بعد خسارته امام الهلال في المرحلة الماضية وذلك بفوز ساحق على مضيفه الفيصلي 6-3 على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة.

وسجل السوري عمر السومة (6) ومحمد آل فتيل (17) والبرازيلي رافائيل بيرغرل اليماو (32 خطأ في مرمى فريقه) وسلمان المؤشر (58) واليوناني يوانيس فيتفاتزيديس (61) وتيسير الجاسم (75) أهداف الأهلي، والبرازيليان لويز غوستافو (12 من ركلة جزاء و74) وايفيرالدو ستوم (88) اهداف الفيصلي.

وصعد الاهلي الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 22 نقطة بفارق الاهداف امام جاره الاتحاد الذي يستضيف الاتفاق غدا، في حين بقي الفيصلي في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.

ويلعب الجمعة ايضا القادسية مع الرائد، وتختتم المرحلة بعد غد السبت بلقاءي الفتح مع الوحدة، والخليج مع التعاون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 24 نقطة من 10 مباريات

2- النصر 24 من 11

3- الاهلي 22 من 11

4- الاتحاد 22 من 10

5- الشباب 19 من 10

الاتفاق 19 من 10