يوسف الشريف يختار 'كفر دلهاب' في رمضان

يواصل اعتماد الاثارة والتشويق

القاهرة - استقر النجم المصري يوسف الشريف على اسم "كفر دلهاب" عنوان مسلسله الجديد، المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل 2017، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

وأثار اسم المسلسل جدلًا بعد الإعلان عنه، حيث اعتقد البعض أن كلمة "دلهاب" تعبر عن مكان ما، لكنها تعني الشيطان حسب المتعارف عليه في الكتب التي تهتم بالجن، فالدلهاب هو "نوع من الجن يوجد في البحار ويُرى على صورة إنسان جلده كصخر البحر الذي تجمع عليه الطحالب وهو يتعرض للمراكب القريبة منه، ويقذف أهله في البحر".

و"كفر دلهاب" يعد المسلسل الثاني ليوسف الشريف الذي يحتوي عنوانه على اسماء للشيطان بعد مسلسل "لعبة إبليس" الذي عُرض في 2015، والذي قام بتأليفه أيضًا عمرو سمير عاطف.

وواصل المخرج أحمد نادر جلال عملية اختيار فريق عمل المسلسل الرمضاني بعد انتهاء المؤلف عمرو سمير عاطف من كتابة الحلقات الأولى.

ويقدم يوسف الشريف في المسلسل الجديد شخصية مختلفة تماماً عن أعماله السابقة، حيث تدور الأحداث في عصور قديمة، على غرار العصر الذي تم تناوله في مسلسل "العهد" للكاتب محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي والذي عُرض في شهر رمضان قبل الماضي.

واختار صناع المسلسل اسم "كفر دلهاب" باعتبار أن الأحداث تدور في كفر يحمل هذا الإسم، وتظهر الشخصيات في العمل بشكل مختلف من ناحية الشكل والملابس.

واستقرت الشركة المنتجة على الفنانة روجينا لتكون بطلة العمل أمام يوسف الشريف.

ويستمر الشريف في تقديم نهج الاثارة والتشويق التي تميز بها في السنوات الأخيرة.

وقدم النجم الشاب في شهر رمضان الماضي مسلسل "القيصر" تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، وشاركته البطولة ريهام عبدالغفور وخالد زكي.

وحقق مسلسل "القيصر" نجاحاً جماهيرياً كبيراً ضمن السباق الرمضاني.

وتصدر المسلسل الذي قام ببطولته الفنان يوسف الشريف، وعرض في السباق الدرامي الرمضاني، سباق المشاهدات، وحقق رقماً قياسياً على موقع "يوتيوب".

وحصد الفيلم المصري ما يقارب 41 مليون مشاهدة منذ بداية عرضه على منصة التواصل الاجتماعي.

ومسلسل "القيصر" بطولة يوسف الشريف، وخالد زكي، وريهام عبدالغفور، وأحمد سعيد عبد الغني وأحمد حلاوة، وطارق النهري، وأشرف زكي، وتأليف محمد ناير عن فكرة ليوسف الشريف، وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور أحداث المسلسل الرمضاني، في أجواء عالم الإسلام السياسي، والتشابكات بين التنظيمات الإرهابية، وتجارة السلاح وعلاقتها بمنظمات حقوق الإنسان.

استطاع المخرج أحمد نادر جلال في "القيصر" أن يشد انتباه المشاهدين بعدد من لقطات الأكشن والمطاردات منذ الحلقات الأولى من العمل.

وجذبت المشاهد التي شهدت عملية اقتحام من القوات الخاصة المصرية لإحدى البؤر الإرهابية في منطقة رفح المصرية، ومنها إلى أحد الأنفاق، متابعي المسلسل.

ويحسب للمخرج أحمد نادر جلال أنه استطاع في البداية أن يقدم حلقات دسمة بعيدة عن التكرار الذي يقع فيه عدد كبير من المخرجين محافظا على إيقاع العمل السريع والمشوق.

ورغم أن يوسف الشريف يحسب له أيضا أنه يملك قدرة على التكيف بين عمل وآخر وفي كل عمل يظهر بشكل مختلف، وبخاصة بعدما عمل على تطوير شكل جسده بالتمارين الرياضية التي أعطت له شكل الإرهابي المحترف مفتول العضلات.

وتدور أحداث المسلسل حول شخص يمتلك قدرات غير عادية، يُدعى القيصر تابع لإحدى الجماعات الإسلامية التكفيرية المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية، ومع قيام الجماعة بعملية ارهابية تفاجأ بحصار الشرطة لها في أحد أنفاق رفح.