القادسية والنصر وجها لوجه في الدوري الكويتي

القادسية في اختبار صعب

الكويت - يستضيف القادسية المتصدر النصر الجمعة في اختبار صعب ضمن المرحلة السابعة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا خيطان مع العربي، اليرموك مع برقان، والصليبخات مع الجهراء، على ان يلتقي السبت الكويت مع التضامن، السالمية مع كاظمة، والفحيحيل مع الشباب.

ويبدو القادسية مؤهلا لتجاوز النصر على الرغم من كون الاخير يعتبر مفاجأة الموسم حتى الان اذ يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.

من جهته، يشغل القادسية حامل اللقب المركز الاول برصيد 16 نقطة من 6 مباريات وهو الأكثر تسجيلا للاهداف (12 هدفا)، كما ان شباكه لم تهتز نهائيا.

النصر قادم من خسارة موجعة في كأس ولي العهد امام برقان 1-3، فيما حقق القادسية في المسابقة ذاتها فوزا كبيرا على خيطان 3-صفر تصدر من خلاله ترتيب المجموعة الاولى.

وتلوح في الافق ازمة جديدة في القادسية تتعلق بمستحقات الاردني شريف النوايشة الذي ابدى استياءه من تأخر حصوله عليها.

ويمني الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور ستاركيفيتش النفس باستعادة خدمات بدر المطوع ومساعد ندا بعد غيابهما لفترة طويلة بسبب الاصابة.

وتشهد المرحلة مباراة مثيرة بين كاظمة والسالمية اللذين تواجها الاثنين الماضي في كأس ولي العهد وفاز الأول 3-1.

وثمة تنافس بين الجانبين على المراكز المتقدمة اذ يشغل كاظمة المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 5 مباريات متقدما على السالمية الخامس بفارق الاهداف والذي خاض مباراة أكثر.

وانضم فهد الرشيدي في الاونة الاخيرة الى قائمة الغائبين عن السالمية بعد خروجه مصابا في المباراة الاخيرة امام كاظمة، والتي تضم فهد المجمد ومحمد السويدان للايقاف، واحمد عبدالغفور وعادل مطر ونواف مجهول وغازي القهيدي للاصابة.

من جهته، أكد كاظمة تمسكه بالمدرب الروماني فلورين موتروك بعد الفوز الاخير على السالمية، علما ان الفريق قد يفتقد الى البرازيلي-التيموري الشرقي باتريك فابيانو ومشاري العازمي وحمد حربي للاصابة.

وفي مباراة ثالثة، يعتبر الكويت مرشحا لتجاوز ضيفه التضامن.

وحقق الكويت فوزا كبيرا على التضامن ذاته بنتيجة 4-صفر في كأس ولي العهد، وهو يشغل المركز الثاني في الدوري برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، اما التضامن فيحتل المركز التاسع بثماني نقاط من 6 مباريات.

وسيفتقد الكويت خدمات احمد حزام للاصابة، فيما يجري تجهيز فهد عوض ويوسف الخبيزي والسوري فراس الخطيب الذين ما زالوا يعانون من اصابات متفرقة.

وتتنظر العربي السابع (9 نقاط من 6 مباريات) مباراة سهلة امام خيطان الثاني عشر (3 من 5).

العربي قادم فوز صعب على الشباب 2-1 في كأس ولي العهد، فيما سقط خيطان ضمن المسابقة ذاتها امام القادسية بثلاثية نظيفة.

ويفتقد العربي مهاجمه مبارك نصار للايقاف وحسين الموسوي ومحمد باعباد ومشاري الكندري للاصابة، بيد أنه سيستفيد من تألق التونسي أمين الشرميطي الذي أبدى المدرب الجديد الصربي ميودراغ ييزيتش تمسكه به، مقابل عدم اقتناعه بالفرنسي جول داماو والبرازيلي الياس أوليفيرا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الصليبخات الثامن (8 من 6) مع الجهراء الحادي عشر (4 من 6)، والفحيحيل الثالث عشر (3 من 6) مع الشباب العاشر (6 من 5)، واليرموك الخامس عشر الاخير (2 من 5) مع برقان الرابع عشر (3 من 6).