التعادل يفصل بين الأنصار والراسينغ في أجواء سلبية

ارتدادات لقاء الاخاء الأهلي عاليه تخيم على اللقاء

بيروت - سيطرت الأجواء السلبية على انطلاق المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم الجمعة وتجلى ذلك في اللقاء الذي جمع الأنصار وضيفه الراسينغ بيروت 1-1 على ملعب بيروت البلدي.

ولا تزال مستمرة ارتدادات لقاء الاخاء الأهلي عاليه والأنصار وأدت الى أزمة داخل الاتحاد واستقالة الأمين العام جهاد الشحف الذي حضر اللقاء بصفة متفرج بعد ان اشترى بطاقة الدخول من شباك التذاكر.

وكادت الأمور ان تفلت مجدداً بسبب الاعتراض على الأداء التحكيمي، حيث كانت المباراة تسير على نحو طبيعي قبل ان يعترض مدرب الراسينغ موسى حجيج على احتساب خطأ ضد فريقه وهاجم الحكم الرئيسي الدولي محمد درويش الذي طرده من أرض الملعب الذي رفض فتوقفت المباراة نحو 14 دقيقة مع دخول الحكام الى غرفتهم، لكن رئيس الراسينغ جورج فرح وأمين صندوق النادي جورج حنا تدخلا واخرجا المدرب.

وافتتح الانصار التسجيل في الوقت المضاف بعد نهاية الشوط الاول عبر علاء البابا بتسديدة قوية في سقف مرمى الحارس محمد سنتينا اثر كرة عرضية من نصار نصار (46+6).

وأدرك محمد جعفر التعادل للراسينغ بعد دقيقتين فقط بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة الى يسار حارس الأنصار علي الحاج حسن مستثمراً تمريرة عدنان ملحم.

وفي الشوط الثاني دانت السيطرة للراسينغ الذي ظهر الطرف الأفضل وطالب بركلة جزاء بعدما أعاق أنس أبو صالح صاحب الهدف الاول (69)، كما اهدر مهاجموه فرصاً عدة أخطرها تسديدة سيرج سعيد البعيدة والتي ارتدت من القائم الأيسر (72)، وتسديدة البرازيلي ديوغو دي اندرادي الى جانب المرمى وهو بمواجهة حارس الانصار (81).

وفي الدقائق الأخيرة، توقفت المباراة مجدداً بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

واكتسح النبي شيت مضيفه الاجتماعي طرابلس 4-1 على ملعب السلام زغرتا.

وعمقت النتيجة أزمة الفريق الطرابلسي متذيل الترتيب على الرغم من تقدمه عبر هشام نابلسي من ركلة جزاء تسبب بها حسن ضاهر باعاقته عبد الله العلي وسددها زاحفة إلى يمين الحارس حسن حسين (20).

وأدرك قاسم مناع التعادل للنبي شيت بتسديدة إلى قلب المرمى اثر تمريرة من السنغالي محمدو درامي (26).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، منح حسين العوطة التقدم للنبي شيت بعدما تحولت الكرة من قدمه الى الشباك أثر تشتيت الكرة من المدافع خالد العلي (45).

وفي الشوط الثاني، حاول الاجتماعي إدراك التعادل من دون فائدة، وأضاف درامي الهدف الثالث للنبي شيت بمتابعته كرة وصلته مرتده من الحارس أحمد قرحاني أثر عرضيه من علي بزي (83).

وعزز بزي تقدم فريقه بهدف رابع من ركلة جزاء سددها إلى يمين الحارس قرحاني واحتسبها الحكم بعد إعاقة مناع من العلي (85).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 16 نقطة من 8 مباريات

2- الأنصار 15 من 8

3- العهد 14 من 8

4- النبي شيت 14 من 9

5- السلام زغرتا 14 من 8