الهلال يفك الشراكة مع النصر في صدارة الدوري السعودي

السومة يحفظ ماء وجه حامل اللقب

الرياض - انفرد الهلال بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه الأهلي حامل اللقب 1-2 الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في المرحلة العاشرة.

وسجل البرازيليان ليو بوناتيني (27) وكارلوس إدواردو (59) هدفي الهلال، والسوري عمر السومة (90+2) هدف الاهلي.

وبدأ الشوط الأول سريعا من الجانبين حيث تبادلا الهجمات لا سيما الهلال الذي كاد يفتتح التسجيل لكن رأسية إدواردو مرت بجوار القائم (11) قبل أن يرد الأهلي بكره مماثلة ارتقى لها السومة ولعبها بجانب القائم ايضا (18).

ومن هجمة منسقة، لعب ياسر الشهراني كرة بالمقاس على رأس بوناتيني الذي تابعها في المرمى على يسار احمد الرحيلي (27).

وبعد الهدف، فرض الهلال سيطرته المطلقة على مجريات هذا الشوط وكان بالإمكان مضاعفة النتيجة لولا تسرع مهاجميه في إنهاء الهجمات.

ورغم تحسن أداء الأهلي مع بداية الشوط الثاني، إلا أن الهلال تمكن من إضافة الهدف الثاني إثر كرة عرضية من نواف العابد لعبها إدواردو قوية في سقف المرمى (59).

وتهيأت فرصة للأهلي لتقليص الفارق لكن رأسية السومة وصلت سهلة الى الحارس عبدالله المعيوف (63) قبل ان يستعيد الهلال السيطرة وكاد يسجل هدفا ثالثا لكن كرة سالم الدوسري القوية علت العارضة بقليل (86).

وفي الوقت بدل الضائع، نجح الأهلي في حفظ ماء الوجه عندما سجل السومة الهدف الوحيد من ركلة حرة مباشرة استقرت على يمين عبدالله المعيوف.

ورفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة مقابل 19 للاهلي الثالث، وتقدم بفارق 3 نقاط على النصر الذي فوت الفرصة بسقوطه المفاجىء امام مضيفه التعاون 1-2 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وسجل للتعاون المغربي منير الحمداوي (30) وسعيد الدوسري (32)، وللنصر حسن الراهب (78).

وتقاسم الباطن وضيفه الفتح نقاط المباراة على ملعب الأول بحفر الباطن بتعادلهما 1-1.

وتقدم الفتح بواسطة حمدان الحمدان (46)، وعادل للباطن سلطان غنيمان (53).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 24 نقطة من 10 مباريات

2- النصر 21 من 10

3- الاهلي 19 من 10

4- الاتحاد 19 من 9

5- الاتفاق 19 من 10