الوصل يريد الحفاظ على الصدارة الاماراتية

الوصل للابتعاد بالقمة

دبي - يتطلع الوصل لتحقيق فوزه السابع على التوالي والحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفا على الامارات الثالث عشر قبل الاخير الاربعاء في المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الاربعاء ايضا، الاتحاد كلباء مع الشارقة، والخميس الاهلي مع الظفرة، وبني ياس مع الوحدة، والجمعة في ختام المرحلة النصر مع الشباب، ودبا الفجيرة مع حتا.

ومنذ خسارته امام الجزيرة 1-3 في المرحلة الاولى حقق الوصل ستة انتصارات متتالية ليعتلي صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة بشكل مفاجئ كونه كان خارج حسابات المنافسين على اللقب بعدما انهى الموسم الماضي في المركز السادس.

وتغير شكل الوصل كليا تحت قيادة مدربه الارجنتيني الجديد رودولفو اروابرينا الذي حل بديلا لمواطنه غابريال كالديرون، وهو استفاد من التالق غير العادي الذي يبديه الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو ليحقق طفرة فريقه الفنية.

وسجل دي ليما وكانيدو 13 هدفا من اصل 16 لفريقهما هذا الموسم، بواقع 7 للاول و6 للثاني، كما لايمكن اغفال دور مواطنهما رونالدو منديز ليشكل الثلاثي نقطة قوة الوصل الساعي الى لقبه الثامن في المسابقة والاول منذ 2007.

ويجب على الوصل الحذر من رحلته الى مدينة رأس الخيمة، لان فريقها الامارات قبل الاخير برصيد نقطتين يقدم افضل مبارياته على ارضه، وهو كان اهدى الوصل نفسه الصدارة قبل مرحلتين بعدما فرض التعادل على الجزيرة 1-1.

ويغيب الجزيرة الثاني (17 نقطة) عن مباريات المرحلة بسبب تأجيل مباراته مع مضيفه العين المرتبط بمواجهة تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي السبت المقبل في اياب الدور النهائي لدوري ابطال اسيا.

ويملك الشباب الثالث (14 نقطة) فرصة مشاركة الجزيرة في المركز الثاني عندما يحل ضيفا على النصر الثامن (9 نقاط) والذي حقق نقلة نوعية مع مدربه الروماني الجديد دان بيتريسكو بديل الصربي ايفان يوفانوفيتش بفوزه بمباراتين تحت قيادته عوضته بدايتة السلبية.

ويأمل الاهلي حامل اللقب عندما يواجه الظفرة التاسع (9 نقاط) استعادة لغة الانتصارات بسرعة بعد سقوطه لاول مرة هذا الموسم امام الجزيرة صفر-2 في المرحلة الماضية ليتراجع الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وسيفتقد الاهلي خدمات مهاجمه الغاني اسامواه جيان لمدة 3 اسابيع بعد تعرضه للاصابة في لقاء الجزيرة، لذلك فان مهمة قيادة خط الهجوم ستنحصر في الفترة المقبلة بالثنائي احمد خليل والبرازيلي رودريغو ليما.

ويتطلع بني ياس الاخير (نقطة) ان يستفيد من افتقاد ضيفه الوحدة للاعبيه التشيلي خورخي فالديفيا والارجنتيني سيباستيان تيغالي بسبب الايقاف، لتحقيق فوزه الاول بعد ست هزائم، في حين ستكون مباراة الاتحاد كلباء الحادي عشر (4 نقاط) والشارقة العاشر (6 نقاط) فرصة للفريقين لتحسين مركزهما المتاخرين.