النصر يعود من ارض الاتحاد بفوز ثمين

فوز مثير للنصر

الرياض - انزل النصر منافسه الاتحاد عن صدارة ترتيب بطولة السعودية لكرة القدم بفوزه عليه في لقاء قمة في ختام المرحلة التاعسة الاحد ليتقاسم المركز الاول مع غريمه التقليدي الهلال الفائز على الرائد 2-1 بدوره.

نجح النصر في العودة بفوز ثمين بعيدا عن قواعده بتغلبه على الاتحاد بهدف وحيد سجله مهاجمه الباراغوياني فيكتور ايالا في الدقيقة 13 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ورفع النصر رصيده إلى 21 نقطة فيما بقي الاتحاد على رصيده السابق 19 نقطة وتراجع للمركز الرابع.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الفريقين وكاد الاتحاد أن يفتتح باب التسجيل في وقت مبكر لولا براعة حسين شيعان الذي تصدى لكرة فهد المولد القوية وأبعدها بأطراف أصابعه للركنية (8).

ولكن النصر رد بقوة عندما لعب الباراغوياني فيكتور أيالا كرة لولبية من الركنية استقرت داخل المرمى (13).

وكاد النصر أن يضاعف النتيجة لولا العارضة التي تصدت لرأسية محمد السهلاوي قبل أن تعود ويمسكها الحارس عساف القرني (16).

بعد ذلك سيطر الاتحاد على منطقة الوسط ولكن هجماته لم تشكل خطورة حتى الدقيقة الأخيرة التي تألق خلالها حسين شيعان وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة التونسي احمد العكايشي وحولها للركنية (45) .

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني حيث تبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية نسبية للاتحاد الذي لاحت له فرصة لتعديل النتيجة إثر خطأ فادح من حسين شيعان ولكن كرة المصري محمود كهربا مرت بجوار القائم (65).

وأنقذ شيعان هدفا محققا عندما تصدى لكرة احمد العكايشي الانفرادية قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (68).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد الاتحاد أن يعدل النتيجة لولا تدخل شيعان مرة جديدة الذي تصدى لكرة محمود كهربا ببراعة (90) .

وتربع الهلال على صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن النصر عقب فوزه الصعب على ضيفه الرائد 2-1 في اللقاء الذي أقيم على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض . وسجل هدفي الهلال ياسر الشهراني (66) والبرازيلي ليو بوناتيني (86) بينما سجل هدف الرائد الوحيد الغيني إسماعيل بانغورا (68). وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة بينما بقي الرائد سابعا برصيد 12 نقطة .

وحقق الأهلي فوزا مهما على مضيفه الباطن وتغلب عليه بهدف نظيف سجله معتز هوساوي في الدقيقة (44) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الباطن بحفر الباطن . ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة وتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الاتحاد في حين تراجع الباطن للمركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 21 نقطة من 9 مباريات

2- النصر 21

3- الاهلي 19

4- الاتحاد 19

5- الشباب 18