قمة حاسمة بين النجمة والصفاء في الدوري اللبناني

النجمة ومدربه في مهمة صعبة

بيروت - يلتقي النجمة مع الصفاء في قمة حاسمة السبت في المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم السبت على ملعب السلام زغرتا في المرداشية.

وعادة ما تحفل مباريات الفريقين بالكثير من الندية والإثارة، والتي كان آخرها فوز النجمة بهدفين في مباراة كأس السوبر التي سبقت انطلاق البطولة وإن قلل الطرفان من أهميتها لكونهما كانا يستعدان للبطولة لا سيما الصفاء الذي كانت صفوفه متغيرة وبعد تبديل لكثير من اللاعبين الذين لم يكونوا قد انسجموا بعد.

ويسعى النجمة السابع (9 نقاط) الى الاهتداء مجددا الى طريق الانتصارات التي توقفت بعد فوزين عند محطة التعادل وطرابلس 1-1 في المرحلة الماضية، كما ان مدربه الجديد جمال الحاج يطمح الى إظهار قدراته التدريبية في أول مباراة كبيرة يخوضها على رأس الإدارة الفنية.

وسيستعيد الحاج جهود لاعبي الوسط محمد شمص وخالد تكه بعد تسوية أوضاعهما مع النادي كما سيعول على قائد الفريق عباس عطوي والغاني نيكولاس كوفي والسوري عبد الرزاق الحسين ونادر مطر إضافة للمهاجم أكرم المغربي.

وسيكون مدرب الصفاء، الثالث (13 نقطة)، اميل رستم في مواجهة جديدة ضد فريقه السابق، إلا ان المدرب الفذ يعي أهمية الفوز في مسيرة الدفاع عن اللقب، إذ يدرك خطورة النجمة المدعوم بجمهوره ولكنه يمتلك أسماء مميزة أهمها الحارس الدولي مهدي خليل والمدافعان علي السعدي والدولي محمد علي طحان ولاعب الوسط الدولي احمد جلول وحسين عواضة فضلا عن الثنائي السنغالي تالا نداي ودومينيك ميندي متصدر ترتيب هدافي البطولة.

ويسعى العهد الثاني (13 نقطة) الى استعادة توازنه ومحو الصورة القاتمة التي طبعت الفريق غداة خروجه من نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، إذ سقط الفريق بشكل مدوي أمام الأنصار في المرحلة الماضية 2-4، إلا أنه سيكون في مواجهة صعبة ضد مضيفه السلام زغرتا الرابع (13 نقطة) غدا الجمعة في اليوم الافتتاحي للمرحلة.

أما السلام فإنه يتطلع الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث السابقة بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية في انطلاق البطولة، معولا على عاملي الأرض والجمهور واستعادة ثلاثيه الهجومي الموريتاني أمادو نياس والغاني مايكل هيلغبي والدولي ادمون شحادة مستواهم التهديفي لإعادة الفريق الى طريق الانتصارات.

وتفتتح المرحلة بلقاء التضامن صور التاسع (7 نقاط) والذي تراجع عن قرار تعليق مشاركته في البطولة احتجاجا على المستوى التحكيمي الذي ظلمه في أكثر من مباراة، وضيفه شباب الساحل متذيل الترتيب (4 نقاط)، كما يلتقي الراسينغ الثامن (8 نقاط) مع ضيفه النبي شيت الخامس (10 نقاط).

وسيكون الأنصار المتصدر (14 نقطة) أمام مواجهة حذرة ضد مضيفه الاخاء الأهلي عاليه السادس (10 نقاط) على ملعب بحمدون البلدي.

ويدخل "الزعيم الأخضر" اللقاء بمعنويات عالية بعدما أسقط العهد في المرحلة الماضية واعتلى الصدارة.

وسيتطلع فريق المدرب الصربي زوران بيسيتش الى الحفاظ على مركزه بالاعتماد على قائد وسط الفريق وهدافه ربيع عطايا الذي يقدم أحد أفضل مواسمه على الاطلاق والبرازيلي برونو سميث كاماراغوس وعلي الأتات والعاجي كريست ريمي وعلاء البابا وحسن شعيتو "شبريكو".

أما الأخاء فهمه سينحصر في كيفية الخروج بنقطة على الأقل.

ويحتضن ملعب طرابلس البلدي "دربي" المدينة الشمالية بين طرابلس الرياضي العاشر (6 نقاط) وضيفه الاجتماعي الحادي عشر (6 نقاط) في قمة عنوانها الهروب الى المنطقة الدافئة.