تعرف من الآن على الخطوط العريضة لآيفون 8

مقاوم تماما للماء وبلا زر رئيسي ومنفذ سماعات

واشنطن – فيما لا يزال العالم منشغلا بالتعرف على ايفون 7 بما حمله من ميزات وعيوب، بدأت ملامح الجيل القادم من الجهاز في التوضّح شيئا فشيئا.

وتشير التوقعات الى ان ابل تسعى الى طرح هاتف يحمل شاشة منحنية أكبر حجما من الحالية مع حواف أقل، كما أوضحت تقارير حديثة أن الهاتف المقرّر إطلاقه العام المقبل، ستتوفر فيه ميزة الشحن اللاسلكي المتطور تمكن من شحنه حتى وهو في جيب مستخدمه.

ونشر المحللون التفاصيل الجديدة حول هاتف آيفون القادم في مذكرة وزعت على عملاء الشركة، وذلك على الرغم من أن تصميم هاتف آيفون 8 ما زال غير نهائي، وحصل المحللون على تلك التفاصيل نقلاً عن مصادر تعمل في سلاسل توريد شركة آبل.

ويمكن التصميم الجديد ذو الحواف الأقل شركة آبل من تزويد هاتف آيفون 8 بشاشة من قياس 5 إنش و5.7 إنش لهاتف آيفون 8 بلس، مع المحافظة على نفس الحجم والشكل الموجود مع هواتف آيفون 7 بشاشة 4.7 إنش وآيفون 7 بلس بشاشة 5.5 إنش.

وأوضحت المذكرة التي جرى توزيعها "تصميم هاتف آيفون 8 ليس نهائياً بعد بنسبة 100 في المئة، إلا أننا نعتقد أن الشركة تتجه بشكل جدي نحو تصميم بحواف قليلة مع شاشات بأحجام أكبر وحواف منحنية، حيث يتجه هاتف آيفون 8 إلى امتلاك شاشة بقياس 5 إنش بدلاً من 4.7 إنش في آيفون 7 بالإضافة لامتلاك هاتف آيفون 8 بلس لشاشة من قياس 5.8 إنش بدلاً من 5.5 إنش في آيفون 7 بلس.

وفضلا عن التحولات الكبيرة في الشاشة، عقدت أبل شراكة مع شركة إنيرغوس، المتخصصة في أنظمة الشحن اللاسلكي الحديثة، وهذه التقنية تسمح بشحن الجهاز أثناء وجوده في أي مكان، حتى في داخل جيب المستخدم، وعلى الرغم من أن هذه تقنية ليست حديثة، إلا أنها ستكون أكثر بساطة وأقل تعقيدا من الوقت السابق.

ويرى كثير من المستخدمين أن ميزة الشحن اللاسلكي، قد تكون الأهم في الهواتف الذكية، لأنها تغنيهم عن الحاجة إلى أسلاك التوصيل أينما ذهبوا، كما تحررهم من الوجود بالقرب من منفذ الشحن عند اقتراب نفاد طاقة البطارية.

وقال موقع "ماشابل" للأخبار التقنية إن شركة "فوكسكون" الصينية التي تصنع الأجهزة الذكية بما في ذلك آيفون، تختبر حاليا وحدات إلكترونية للشحن اللاسلكي قد تعتمد في آيفون 8.

وأضاف الموقع أن إمكانية اعتماد هذه الوحدات في الشحن اللاسلكي يتوقف على مدى الكفاءة التي يمكن أن تحققها في توفير كمية الكهرباء اللازمة لشحن بطارية الهاتف.

ومن الميزات الاخرى المتوقعة، ان يكون آيفون 8 بهيكل زجاجي كامل تزيل منه ابل الزر الرئيسي المعتاد وتستبدله بأجهزة استشعار مدمجة داخل الهاتف من أجل إعطاء مساحة أكبر للشاشة.

وبتتبع براءات الاختراع التي حصلت عليها العملاقة الاميركية يمكن التكهن ايضا بان الجهاز سيأتي مع ميزة مقاومة المياه بشكل كامل، حيث عملت آبل على إزالة منفذ السماعات من الهاتف لكي تتمكن من ضم هذه الميزة التي ستحمي الهاتف بالكامل إذا ما غمرته المياه.

وسيستبدل المنفذ بسماعات وشاحن لاسلكي لايحتاج المستخدم لتوصيله بالهاتف عبر أسلاك، وهو الأمر الذي يوضح أن هاتف آيفون 8المقبل سيكون بسمك هو الأنحف في العالم.

ومن أبرز التغييرات التي تعمل عليها آبل في آيفون 8 الكاميرا التي ستكون مزودة بعدسة مزدوجة ودقة عالية وخواص مختلفة في التصوير تجعل المستخدم يعتمد على هاتفه الآيفون بدلا من الكاميرا الاحترافية، وهذا بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي ستزودها آبل بإمكانيات لتكون كاميرا السيلفي الأفضل في العالم.