'الزوجة الخامسة' يستهوي مصطفى شعبان

مصطفى شعبان من 'الزوجة الرابعة' الى 'الزوجة الخامسة'

القاهرة - يخوض الفنان المصري مصطفي شعبان السباق الدرامي في رمضان المقبل بالمسلسل الجديد "الزوجة الخامسة".واختار شعبان سيناريو المسلسل الجديد بعد اعجابه بالفكرة، لكنالمخرج المصري مجدي الهوارياعتذرعن إخراج المسلسل.

وأكدت مصادر داخل كواليس العمل أن مصطفى شعبان أراد أن يفرض رأيه على العديد من تفاصيل العمل، وأن يتدخل بعمل الهواري كمخرج، ما أثار غضبه واضطره للانسحاب كي لا تتفاقم المشكلات بينه وبين شعبان.

وحل المخرج أكرم فريد بديلاً للهواري لإخراج المسلسل، فيما يقوم بكتابة السيناريو المؤلف أحمد عبدالفتاح.

وكان مصطفى شعبان والمخرج مجدي الهواري قدما سويا مسلسلين ناجحين هما "الزوجة الرابعة"، و"مزاج الخير"، بالإضافة إلى تعاونهما في فيلم "الوتر".

وعرض لمصطفى شعبان في شهر رمضان الماضي مسلسل "أبوالبنات" وشاركه البطولة كل من صلاح عبدالله، وعبدالرحمن أبوزهرة، وعلا غانم، ولقاء الخميسي، وإدوارد.

اثار المسلسل المصري "أبو البنات" الكثير من الجدل وموجة كبيرة من الانتقادات بسبب احتوائه على مشاهد العري والرقص "الساخن" وتعاطي المخدرات الى جانب العنف وحصول حادثة قتل منذ الحلقة الاولى.

واغضبت الحلقات الاولى المشاهدين، الذين وصفوا عمله بـ"الجريء أكثر من اللازم"، خصوصًا وأن ابوالبنات يستند على راقصات على غرار صافينار.

وفي الحلقة الأولى من المسلسل، ظهر مصطفى شعبان في أحضان فتاة استدرجها إلى أحد الشواطئ السياحية، ليحاول نسيان ما قابله في زواجه الأول المبكر.

ووسط هذه المشاهد المثيرة، تظهر الراقصة "صافيناز" لتؤدي عرض فني مرتدية ملابس قصيرة للغاية على الرمال، لتلتف حولها الأجساد شبه العارية على رمال البحر.

وانهالت التعليقات الرافضة والساخطة على مشاهد الاثارة المجانية والمسقطة على المسلسل لاسباب تجارية بحتة.

ويرى النقاد ان الممثل المصري مصطفى شعبان يبدو مشابها في شخصية "السلطان" لشخصيات قدمها طيلة الخمس سنوات الماضية، وتحديدا منذ نجاح مسلسله "العار" في رمضان 2010.

وفي رمضان 2012 قدم مصطفي شعبان مسلسل "الزوجة الرابعة"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول الأحداث في مصر قبل الثورة، بما فيها من تفاوت في الطبقات الاجتماعية، وانتشار الفساد بكل أنواعه، بالإضافة إلى موضوع تعدد الزوجات، والمشكلات المترتبة على ذلك.

وقام شعبان بدور الحاج فواز الصياد ابن الحاج منعم الصياد وزوجته انهار ابنة عمه وسميحة زوجة فواز الثانية وهدى زوجة فواز الثالثة وهى متدينة والزوجة الرابعة يتم تغييرها من الحين للاخر مثل دلال وكاميليا .

وفي العام قبل الماضي 2014، قدم مصطفى شعبان مسلسل "دكتور أمراض نسا"، ويكمن التشابه هنا في وجود علاقات نسائية كثيرة، ففي كل مسلسلاته نجد الشخصية التي يقدمها ذو علاقات نسائية كثيرة تجلب له المشكلات، وأثار هذا المسلسل جدلا، بعد إتهامه باساءة سمعة أطباء النساء والتوليد.

وفسر بعض النقاد تقديم مصطفى شعبان لأدوار متشابهة، سواء في طريقة الأداء والتمثيل أن أول المسلسلات التي قام مصطفى شعبان ببطولتها وقدم فيها شخصيات عادية غير متصلة بادوار البلطجة والتسلط لم تلق النجاح عكس المسلسلات التي ظهر بها أخيرا.