ديوكوفيتش وموراي الى ربع نهائي شنغهاي، وفافرينكا وراونيتش ومونفيس خارج السباق

حامل اللقب يضرب موعدا مع الالماني ميشا زفيريف

شنغهاي - بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اولا وحامل اللقب الدور ربع النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها اكثر من 65ر7 ملايين دولار، بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و6-4 الخميس.

وحقق ديوكوفيتش صاحب 12 لقبا في البطولات الاربع الكبرى 12 ارسالا ساحقا و28 ضربة رابحة رغم معاناته المستمرة من الاصابة محققا الفوز على بوسبيسيل (26 عاما) في 79 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الالماني ميشا زفيريف الذي تغلب على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-7 (4-7) و6-4 و6-1.

وتأهل ايضا البريطاني اندري موراي الثاني بتغلبه على الفرنسي لوكاس بوي الثالث عشر 6-1 و6-3، ليضرب موعدا مع البلجيكي دافيد غوفان الثالث عشر والفائز على الفرنسي الاخر غايل مونفيس السادس 4-6 و6-4 و6-2.

وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث من الدور الثالث بخسارته امام الفرنسي جيل سيمون 4-6 و4-6.

ويلتقي سيمون في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش الخامس واذي فرط بفوز كان في متناوله على الاميركي جاك سوك الخامس والعشرين عالميا بعدما انهى المجموعة الاولى نظيفة 6-صفر، وخسر الثانية 4-6.

وامتلك راونيتش فرصتين في الثالثة الحاسمة لانهاء اللقاء في صالحه قبل ان يخسرها بشوط فاصل 6-7 (8-10).

ورغم تأهله الى بطولة الماسترز التي تجمع افضل 8 لاعبين من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر في لندن، قد يندم راونيتش بعد ان كان ممسكا بمجريات الامور في مباراة اليوم.

وتأهل الى ربع النهائي ايضا الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بعد ان هزم الالماني الاخر الكسندر زفيريف 6-7 (4-7) و6-2 و7-5، وضرب موعدا موعدا مع الاسباني روبرتو باوتيستا آغوت الخامس عشر والذي تغلب على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-3.