بطلة 'المرأة المعجزة' سفيرة الامم المتحدة

شخصية مثالية تروج للحب والسلام

واشنطن - ستلتحق صاحبة شخصية "ووندر ويمان" الخارقة إلى حملة في الأمم المتحدة حول تمكين النساء والفتيات، إذ سيتم تعيينها رسمياً كسفيرة للمنظمة الدولية في الـ21 من أكتوبر/تشرين الأول.

وستقام المراسم بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيسة شركة "دي سي انترتايمنت" للإنتاج السينمائي دايان نلسون، وستنضم لهم الممثلة التي أدت دور البطلة الخارقة في السبعينات ليندا مامرتر، إضافة إلى مدعويين "سيشكلون مفاجئة"، بحسب ما ذكرته الأمم المتحدة.

وستطلق في هذه المراسم حملة تمتد على مدار العام تعالج موضوع المساواة بين الرجل والمرأة، باعتبارها أحد الأهداف العالمية الجديدة التي حددتها الأمم المتحدة للسنوات الـ15 المقبلة.

و"ووندر ويمان" او "المرأة المعجزة" شخصية خيالية وبطلة "دي سي" كومكس الخارقة، أنشأها وليام مولتون مارسون "كشخصية مثالية أنثوية يكمن دورها في استحضار نماذج الحب والسلام وكذلك المساوة بين الجنسين في العالم الذي مزقه كره الرجال".

وبزغ نجمها في سلسلة كتب "ستار كومكس" في العدد الثامن.

وتم الترويج للقب المرأة المعجزة من قبل مجلة "دي سي كومكس" بشكل مستمر.

والمرأة الخارقة الأيقونية الأوسع شعبية والأكثر جدلاً في القصص المصورة تعتبر رمزًا أنثويًا.

وهي أميرة محاربة من الأمازونيات (وفقًا لأمازونيات الميثولوجيا الإغريقية). وتُعرف باسم ديانا في موطنها الأصلي ثيمسكيرا.

وتعتبر أقوى شخصيات "دي سي كومكس" الخارقة بجانب الرجل الخارق "سوبرمان" بما تمتلكه من قوى ومهارات إلهية متعددة.

وتشتهر المرأة المعجزة بترسانتها السلاحية والمتمثلة في سوار غير قابل للتلف والإكليل الذي يُستخدم كقذيفة والطائرة الخفية التي ظهرت في بعض القصص.

وتؤرق قضية عدم المساواة بين الجنسين مختلف المنظمات والجمعيات الدولية المدافعة عن حقوق المراة.

وجاءت دول آيسلندا والنرويج وفنلندا على رأس قائمة المساواة بين الجنسين في احصائيات سابقة، وتقلدت المراكز الأولى والثانية والثالثة، على التوالي، في حين كانت الكويت والإمارات العربية المتحدة الأفضل في المساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط.

واستندت نتائج التقرير على أربعة أعمدة رئيسية: المشاركة الاقتصادية، والفرص، والتحصيل العلمي، والصحة، والبقاء على قيد الحياة، والتمكين السياسي.

وساعدت هذه المؤشرات على تحديد كيف يتم بالتساوي توزيع موارد البلاد بين الجنسين.