كيانو ريفز يعود للقتل المأجور في 'جون ويك 2'

ليس مثل أي فيلم آكشن

عمان - يستكمل النجم الأميركي كيانو ريفز عمله كقاتل مأجور ومحترف في الجزء الثاني من فيلم الآكشن "جون ويك 2".

وكان الجزء الأول من الفيلم قد عرض في 2014، وجسد فيه ريفز شخصية مختلفة عن كل أدواره السابقة، فقد أدى دور القاتل المعتزل جون ويك، والذي عاد مجددا للقتل واستخدام السلاح بعد أن أصدر زعيم المافيا الروسية بأميركا أمرا بتصفيته.

ويبدو أن تحقيق الفيلم إيرادات تزيد عن 80 مليون دولار في الوقت الذي كلف الشركة المنتجة له حوالي 20 مليون دولار قد شجع صانعيه للدخول في نسخة جديدة من فيلم الإثارة.

وعلى الرغم من أن "جون ويك" يعد واحدا من أفلام الآكشن الكثيرة التي تنتجها السينما العالمية بكثرة، إلا أن وجود بطل ماتريكس المتميز كان له الدور الاهم في نجاح الفيلم وانتشاره.

و"جون ويك 2" من النوع الروائي الطويل كتبه ديريك كولستاد ويديره المخرجان تشاد ستالسكي ودافيد ليتش وتدور أحداثه في روما والولايات المتحدة.

وتضم بطولة الفيلم إلى جانب ريفز كل من: روبي روز، إيان ماكشين، جون ليغويزامو وغيرهم من نجوم الآكشن الأميركان.

وكان كيانو ريفز قد نشر بعد أيام قليلة من انتهاء تصوير مشاهد الجزء الثاني من "جون ويك"، مقطع فيديو يظهر فيه وهو يتدرب على استعمال الأسلحة النارية من أجل تقديم شكل أفضل لشخصية القاتل المأجور.

وأظهرت مقاطع الفيديو قدرات ريفز على استخدام السلاح الحقيقي، ومهارته في إصابة كل هدف أمامه في هذا التدريب، وأثبت بالفعل أن مهارته في استخدام الأسلحة النارية تضاهي الشخصية التي يقدمها للسينما.

وقال صناع الجزء الثاني من "جون ويك" إنه من المتوقع أن يتم بيع حقوق توزيع الجزء الجديد خلال الدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي.

وأضافوا أن الدعم والحب الكبيرين اللذين أعطاهما الجمهور للفيلم؛ كانا من أقوى الأسباب لدفعهم لصنع الجزء الثاني، خاصة أنه مازال هناك المزيد من القصة لم يتم سرده بعد في الجزء الأول.

ويذكر أن أحداث الجزء الأول تناولت قصة جون ويك بعد أن تقاعد من عمله الأساسي كقاتل مأجور، ولكنه يتعرض لاعتداء من قبل شاب يتبع لعصابة خطيرة، بهدف الاستيلاء على سيارته الموستانغ الكلاسيكية، فيقرر الانتقام وإعادة اعتباره وإظهار قوته.

يبدأ جون ويك في شن حرب على هذه العصابة، وتصفية أفرادها واحدا تلو الآخر، وفي خضم هذه المواجهة يضطر لمقابلة أحدد زملائه السابقين ولكن هذه المرة كعدو، وشارك ريفز البطولة كل من ألفي آلن وأدرياني باليكي وبريدجيت مويناهان وايان ماكشين.

وسينطلق الجزء الثاني من "جون ويك" في صالات السينما العالمية في 10 فبراير/شباط من العام المقبل.