مركز قطر للتراث والهوية يكرم رواد التراث في الخليج

التكريم يأتي وفاء لأهل العطاء

قال رئيس معهد الشارقة للتراث عبدالعزيز المسلم: "لقد تشرفت بأن أكون أحد من شملهم تكريم روَّاد التراث في الخليج مساء الأحد بدولة قطر الحبيبة، كما تشرفت بإلقاء كلمة المكرمين نيابة عنهم، وذلك في الاحتفال الذي أقامه مركز قطر للتراث والهوية لتكريم رواد التراث من الباحثين والمبدعين ورعاة التراث في دولة قطر ودول الخليج العربية في الحي الثقافي "كتارا".

وأكد المسلم أهمية التمسك بالهوية في ظل ثورة الاتصالات الهائلة والمخاطر التي تهدد ثقافة الشعوب العربية والخليجية، موجهًا الشكر لمركز قطر للتراث والهوية على اهتمامه ودعمه للعاملين في مجال التراث في قطر والخليج العربي.

وقال د. خالد يوسف الملا مدير مركز قطر للتراث والهوية: "إنَّ التكريم يأتي وفاء لأهل العطاء والرواد في مجال التراث والهوية وعرفاناً بالجهود المبذولة لصون تراثنا وحماية هويتنا، داعيا إلى حفظ وصون الهوية وتعزيزها وتوثيقها".

وشملت قائمة المكرمين شخصيات قطرية بارزة في مجال التراث وعددًا كبيرًا من الباحثين والباحثات والمهتمين في مجال التراث في دولة قطر، كما شملت القائمة خمسة من رموز التراث في مجلس التعاون لدول الخليج العربية من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.