'أحداث' فيسبوك في تطبيق مستقل

تطوير مستمر

دبي - في سعيها المتواصل لتطوير أدواتها وابتكار ميزات وتطبيقات جديدة أعلنت شركة فيسبوك عن تطبيق مستقل لخدمتها الأساسية "الأحداث والمناسبات"، ويتوفر التطبيق حالياً لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة آبل "أي أو إس".

والتطبيق مكان مخصص للعثور على الأحداث والمناسبات القريبة التي يمكن المشاركة بها ومعرفة ما يقوم به الأصدقاء.

ويستطيع مستخدم فيسبوك الاطلاع على الاحداث والمناسبات في التطبيق الجديد بطريقة تشبه تصفحه إياها ضمن فيسبوك نفسه، حيث يتيح له تطبيق الأحداث التوصيات ومكان الحدث أو المناسبة واهتمامات المستخدم أيضا.

كما يتيح تطبيق "الأحداث" العثور على الأحداث المهمة التي تجري من حوله أو في أماكن قريبة منه باستخدام الخريطة التفاعلية الموجودة ضمن التطبيق الجديد، كما يمكن اكتشاف الأحداث المستقبلية باستخدام أداة البحث.

وتتركز وظيفة التطبيق الجديد في معاينة مبسطة مختصة بعرض الأحداث فقط، ولا يتم خلط الاحداث مع مقاطع الفيديو أو الصور أو تحديثات الحالة أو الإعلانات أو غيرها من المشاركات الاجتماعية المتوفرة عبر فيسبوك.

ويستطيع المستخدم توحيد الجدول الزمني الخاص به في مكان واحد، عن طريق إضافة التقويم الموجود على جهاز الهاتف وإضافته إلى تطبيق.

ويستهدف تطبيق "الأحداث" أكثر من 100 مليون مستخدم يتصفحون فيسبوك يوميا لإيجاد أشياء يقومون بها أو يشاركون بها في محيط الأصدقاء أو المحيط العام، وهذا يعني أن للتطبيق الجديد جمهورا ومهتمين وقاعدة شعبية واسعة.