5 أفلام سعودية في المهرجان السينمائي الخليجي وتكريم الملا

ندوة عن السينما والارهاب

الدمام (السعودية) ـ من يوسف الحربي

يكرّم المهرجان السينمائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمقام في أبوظبي، في دورته الثالثة والذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام أحمد الملا، لقيادته الشأن السينمائي في المملكة، والدور الثقافي الكبير الذي يديره من خلال جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

المهرجان يضم عدة مسابقات هي مسابقة أفلام "الروائي الطويل، الروائي القصير، الوثائقي الطويل، الوثائقي القصير، والأنيميشن (أفلام التحريك)"، حيث ترشح كل دولة خليجية شخصية مكرمة ومجموعة من الأفلام والمخرجين للمشاركة في المهرجان.

ويأتي المهرجان محفزا للمخرجين السينمائيين الخليجيين للتنافس على الجوائز، وإبراز المكانة السينمائية لدى المخرجين وما وصلوا اليه من تقنيات حديثة، تسهم وتشجع الكثير في الخوض في مجال السينما الخليجي.

كما كان لإدارة مهرجان أفلام السعودية دور في ترشيح الأفلام المشاركة، وجاءت موافقة وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، على الأفلام "كمان للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، أصفر للمخرج محمد سلمان، بسطة للمخرجة هند الفهاد، المتاهة للمخرج فيصل العتيبي، شباب بوب كورن للمخرج رائد الشيخ ، والمخرج عوض الهمزاني والممثل ابراهيم الحساوي، وكاتبة السيناريو زينب ال ناصر، والأستاذ أحمد الملا".

وتضم فعاليات المهرجان ندوة عن "السينما والارهاب" يشارك بها أحمد الملا من السعودية، محمد حسن أحمد من الإمارات، عبدالستار ناجي من الكويت".