فيسبوك يستنسخ ميزات سناب شات للمرة الثانية

ميزة الحذف للصور والفيديوهات

واشنطن - قبل عدة أشهر قام الموقع الشهير فيسبوك باستنساخ واضح لمزايا سناب شات واستخدمها في تطبيق انستغرام، ولم يكتف فيسبوك بهذا الحد من التقليد.

فقد قام فيسبوك أيضاً بتقديم نفس المزايا لتطبيق الدردشة والتواصل الخاص به "فيسبوك ماسنجر" في ميزة جديدة أسماها "ماسنجر داي" وتتيح لمستخدمي التطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة.

كما استنسخ الموقع الأشهر عالميا بالإضافة كافة الميزات المعتادة على سناب شات مثل أدوات الرسم والفلاتر والملصقات وإمكانية الكتابة على الصور وغيرها من المزايا التي سيتعرف عليها المستخدم عند ظهور التبويب الجديد "ماي داي" قريبا.

وبدأ فيسبوك باختبار المزايا الجديدة في بعض الدول الأوروبية وينتظر أن يتم إطلاق الميزة الجديدة رسمياً لأكثر من مليار مستخدم لتطبيق فيسبوك ماسنجر خلال الأيام القادمة.

ويذكر أن إدارة فيسبوك التي تملك تطبيق أنستغرام قد أعلنت قبل شهرين عن توفير خاصية "القصص" على انستغرام التي تتيح للمستخدم نشر صور ومقاطع فيديو مصورة للمتابعين تحذف تلقائيا بعد 24 ساعة، وهي الخاصية التي يقوم عليها تطبيق سناب شات بشكل كامل.

وكان التحديث الذي أجرته شركة فيسبوك يستهدف المستخدمين الذي ينشرون الصور ومقاطع الفيديو ولا يأبهون لعدد اللايكات التي يحصلون عليها، كما يتوجه التحديث إلى محبي الخصوصية الذين يحددون عن طريق الميزة الجديدة جمهورهم، ويستطيعون مسح المحتوى بعد يوم من نشره.

وقد أثار التحديث تساؤلات عن مدى تفوق أنستغرام على سناب شات خاصة وان التعديلات التي أجريت على انستغرام تفوقت في الشكل وعززت عملية مشاهدة المحتوى والتفاعل معه، عبر إظهار القصص والصور على الصفحة الرئيسية.