'الأيقونة المعاصرة' تغني في السوبر بول

'ليس بالمقدور الانتظار'

واشنطن - قالت نجمة موسيقى البوب الأميركية ليدي غاغا ورابطة دوري كرة القدم الأميركية إن غاغا ستقدم استعراضا غنائيا بين شوطي المباراة النهائية المعروفة باسم "السوبر بول" والتي ستقام مطلع العام القادم.

وغردت غاغا على تويتر قائلة "الشائعات صحيحة. أنا من سأغني خلال المباراة النهائية لدوري هذا العام". وأعادت رابطة الدوري نشر التغريدة مضيفة "ليس بالمقدور الانتظار. دعونا نفعل هذا".

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية في هيوستون بولاية تكساس يوم الخامس من فبراير/شباط.

وقالت رابطة الدوري إن هذا سيكون الظهور الثاني لغاغا خلال مباراة نهائية للدوري فهي من افتتحت مباراة اخرى عرض للسلام الوطني.

والمباراة النهائية هي الحدث الأكثر مشاهدة عبر التلفزيون الأميركي إذ تجتذب أكثر من مئة مليون مشاهد.

كما أنها الأكثر تكلفة لشركات الإعلانات التي تدفع ملايين الدولارات لحجز فقرات إعلانات تجارية مدتها 30 ثانية.

وشارك في الاستعراض الغنائي بين شوطي المباراة النهائية العام الماضي المغنية بيونسيه والمغني برونو مارس وفريق كولدبلاي الغنائي وقدموا بعضا من أفضل أغنياتهم.

وتضم قائمة المغنين السابقين في المباريات النهائية مايكل جاكسون ومادونا وفريق بلاك آيد بيز.

وغاغا حاصلة على ست جوائز جرامي وفازت بإحدى جوائز جولدن جلوب كما رشحت لجائزة الأوسكار.

وتوجت قاعة مشاهير مؤلفي الأغاني المغنية الأميركية ليدي غاغا بجائزة "الأيقونة المعاصرة" التي تمنح لأول مرة لتكريم الفنان ومؤلف الأغاني الذي أصبح أيقونة في مجال ثقافة البوب.

وأكدت المغنية الأميركية ليدي غاغا نجوميتها في عالم موسيقى البوب عندما حصدت 8 جوائز في حفل توزيع جوائز "أم تي في" الموسيقية.

وفازت غاغا بجائزتيّ "مون مان" لأفضل أغنية مصورة راقصة عن "باد رومانس" وأفضل تعاون فني عن أغنية "تلفون" مع النجمة بيونسي.

كما حصدت جوائز أفضل أغنية مصورة لمغنية وأفضل أغنية بوب مصورة وأفضل أغنية مصورة لهذا العام بالإضافة إلى جوائز أخرى.

وارتدت ليدي غاغا التي تعرف بأسلوب ملابسها الغريب، رداءً مصنوعاً من اللحم ، وقالت أثناء تسلمها إحدى جوائزها من المغنية شير "لم أظنّ يوماً أنني سأطلب من شير أن تحمل حقيبتي المصنوعة من اللحوم".