بطولة ايطاليا: روما يعود الى سكة النتائج المخيبة

الخسارة الثانية

روما - عاد روما الى سكة النتائج المخيبة بسقوطه امام مضيفه تورينو 1-3 اليوم الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهي الخسارة الثانية لروما هذا الموسم مقابل 3 انتصارات وتعادل فتجمد رصيده عند 10 نقاط وبقي ثالثا مؤقتا، فيما حقق تورينو فوزه الثاني هذا الموسم والاول بعد هزيمة وتعادلين فرفع رصيده الى 8 نقاط وارتقى الى المركز الثامن مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام جنوى ولاتسيو وفيورنتينا واودينيزي.

واستهل روما الموسم بفوز كبير على ضيفه اودينيزي 4-صفر، لكنه سقط في فخ التعادل امام مضيفه كالياري 2-2، ثم تغلب على سمبدوريا 3-2، قبل ان يتعرض بعدها لهزيمته الاولى هذا الموسم وكانت امام فيورنتينا صفر-1، ثم صب جام غضبه على كروتوني الوافد حديثا الى دوري الاضواء برباعية نظيفة، لكنه سقط اليوم امام تورينو.

وحسم تورينو الشوط الاول في صالحه بهدف اندريا بيلوتي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من النيجيري جويل اوبي.

وعزز الاسباني ياغو فالكي بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 53 اثر عرقلة بيلوتي داخل المنطقة من طرف المدافع البرازيلي برونو بيريس.

وقلص القائد الاسطوري فرانشيسكو توتي الفارق بعد دقيقتين من ركلة جزاء ايضا اثر عرقلة الارجنتيني دييغو بيروتي داخل المنطقة من المدافع لورنزو دي سيلفيستري، فسددها "الملك" في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الدولي الانكليزي جو هارت.

وهو الهدف الـ250 في الدوري الايطالي لتوتي الذي سيحتفل بعد يومين بعيد ميلاده ال40، علما بانه قبل عامين وبعد 3 ايام من احتفاله بعيد ميلاده ال38، اصبح اكبر لاعب يسجل هدفا في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما هز شباك جو هارت في الدقيقة 23 مدركا التعادل لفريقه امام مانشستر سيتي 1-1.

وكان الهدف الـ300 لتوتي في مسيرته الاحترافية والاول على الاراضي الانكليزية.

ويخوض توتي الذي لعب طيلة مسيرته الاحترافية مع روما، موسمه ال25 في الدوري الايطالي وهو الاخير له في مشواره الكروي.

واعاد فالكي الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد 10 دقائق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من بيلوتي .

ويلعب لاحقا جنوى مع بيسكارا، وانتر ميلان مع بولونيا، ولاتسيو مع امبولي، وساسوولو مع اودينيزي، وفيورنتينا مع ميلان.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي كروتوني مع اتالانتا، وكالياري مع سمبدوريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 15 نقطة من 6 مباريات

2- نابولي 14 من 6

3- روما 10 من 6

4- كييفو 10 من 5

5- انتر ميلان 10 من 5