مواجهة ساخنة مرتقبة بين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد

ليستر لبداية قوية

مانشستر (المملكة المتحدة) - يحتضن استاد ويمبلي الشهير الاحد مباراة درع المجتمع الانكليزية لكرة القدم في نسختها الـ94، والتي ستجمع ليستر سيتي حامل لقب الدوري ومانشستر يونايتد بطل كاس الاتحاد، ايذانا بافتتاح الموسم الكروي في بلاد الضباب.

ويصبو الناديان لخطف باكورة ألقابهما في الموسم الجديد، وبخاصة أن نتائجهما خلال التحضيرات لم تكن على قدر الآمال.

ويعول مدرب ليستر الإيطالي كلاوديو رانييري في موقعة ويمبلي على مجموعة مذهلة من اللاعبين خالفت المنطق وتوجت باللقب العتيد في الموسم المنصرم، رغم أن الترجيحات منحت ليستر نسبة 1 إلى 5000 للفوز باللقب.

وقد نجح الفيسلوف الإيطالي في بناء توليفة صلبة قوامها لاعبين اشداء اسوة بمهاجم منتخب انكلترا جيمي فاردي، النجم الجزائري رياض محرز الذي اختير لاعب العام في الدوري الانكليزي، الحارس الدانماركي كاسبر شمايكل ابن حارس مانشستر يونايتد الاسطوري بيتر، المدافع الجامايكي ويس مورغان، والقلب النابض في منطقة المناورات الفرنسي نغولو كانتي، الذي غادر أسوار كينغز باور ستاديوم للانضمام إلى تشيلسي، والدولي الانكليزي داني درينكووتر وغيرهم.

ويرفض المدرب الخلوق رانييري اعتبار اللاعب اهم من النادي، ويؤكد مدرب تشيلسي وموناكو السابق انه يمكن تعويض أي كان غداة رحيل كانتي إلى ستامفورد بريدج قائلا "في الموسم الماضي، استبد القلق بالمشجعين نتيجة رحيل استيبان كامبياسو، ومع ذلك لم نتأثر بتاتا. الامر عينه يحدث هذا الموسم".

ورغم خسارته جهود كانتي في خط الوسط، عزز ليستر صفوفه خلال فترة الانتقالات باليافع البولندي بارتوش كابوستكا، والاسباني لويس فرنانديز وحارس المرمى الالماني رون روبرت تسيلر والفرنسي نامباليس مندي والنيجيري أحمد موسى وسط سعيه للدفاع عن لقبه، لكن طريق الألقاب تمر بداية من بوابة الشياطين الحمر في موقعة ويمبلي الساخنة.

وكافأ ليستر سيتي لاعبيه بسيارات رياضية فخمة عربون تقدير لجهودهم في احراز اللقب لاول مرة في تاريخ النادي، حيث تلقوا سيارات جديدة من ماركة بي أم آي 8 تساوي كل منها 104.500 جنيه استرليني (136.350 دولار أميركي، 270و123 يورو)، كجزء من الاتفاق المبرم بين الجانبين حول المكافآت.

ورد رانييري في مؤتمر صحافي الجمعة على سؤال حول الهدايا "تقدم الهدايا دائما للاعبين وليس للمدرب. أرغب بالتحدث إلى مالك النادي"، مضيفا "أنا مهتم بالمباراة وليس بالسيارات".

ولم يعط اي معلومات حيال تشكيلة الذئاب في موقعة درع المجتمع، لكن المؤكد انه سيزج بأقوى توليفة أمام منافس قوي الشكيمة.

مورينيو لبداية جيدة

في المقلب الآخر، ينشد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بدء مسيرته مع مانشستر يونايتد بأبهى صورة.

ويرى الـ"سبيشيل وان" في مباراة درع المجتمع فرصة مثالية لكسب ود مشجعي يونايتد التواقين للعودة الى سكة الانتصارات بعد ثلاثة مواسم عجاف اكتفوا خلالها بلقب يتيم جاء بفضل هدف خاطف للانفاس حمل توقيع لينغادر في مرمى كريستال بالاس (2-1 بعد التمديد) في نهائي كأس الاتحاد الموسم المنصرم.

واكد مدرب تشيلسي السابق انه راض تماما عن الصفقات التي أبرمها مسؤولو يونايتد خلال فترة الإنتقالات "اتخذنا القرار بالتعاقد مع أربعة لاعبين سيرتقون إلى مستوى التحدي مع يونايتد".

وتابع مورينيو حديثه معددا مزايا لاعبي فريقه "تعاقدنا مع مدافع يافع بحاجة لبعض الوقت كي يغدو لاعبا كبيرا، لكنه يملك مقومات النجاح. وأيضا، استقدمنا لاعبا خلاقا نعرف مهاراته وامكانياته، بالإضافة إلى مهاجم فذ. الآن، سنحظى بخدمات لاعب مميز في منطقة المناورات".

وجاء حديث مورينيو ليسلط الضوء على الوافدين الثلاثة الجدد، العاجي إيريك بايي، الأرميني هنريك مخيتاريان والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في انتظار ان تبصر صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي النور قريبا.

ويحدو الامل مشجعي يونايتد بالتعاقد مع النجم الفرنسي، لاعب الفريق السابق الذي لم يقنع المدرب الاسطوري اليكس فيرغوسون بامكاناته ففضل الانتقال إلى يوفنتوس ما تسبب بموجة غضب إزاء "السير" نتيجة سماحه برحيل نجم كبير، وقد اعترف مورينيو الجمعة أن صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي قد تتم قبل انطلاق عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورفض مورينيو انتقادات بعض المدربين الآخرين الذين اعتبروا ان الرقم المتداول في صفقة انتقال بوغبا إلى مانشستر مبالغ فيه، حيث قدرت مصادر صحافية القيمة بأكثر من 115 مليون يورو، ورأى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي أنه ضرب من الجنون، بينما رفض الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول التعليق على صفقات ضخمة هزت أوساط المستديرة.

ولم تلق انتقادات فينغر وكلوب استحسان مورينيو الذي سارع إلى الرد قائلا "وردني أن مدربين اثنين يتحدثان عنا. لا أعشق هذه الامور. ليست اخلاقية البتة. شخصيا، لا أتدخل أبدا في ما يرغب الآخرون بفعله. نملك 22 لاعبا، وسوف نستقدم لاعبا إضافيا".

وتابع مورينيو حديثه مؤكدا أن التوليفة غدت شبه جاهزة قبيل انطلاق الموسم الكروي في بلاد الضباب، وقال "ما برح بول بوغبا لاعبا في نادي يوفنتوس حتى الساعة. يسدل الستار على سوق الإنتقالات في 31 آب/اغسطس. أظن أن النادي بذل قصارى جهده بغية تعزيز صلابة المجموعة خلال فترة الإنتقالات. سيكتمل عقد الفريق في الأسبوع المقبل".

وتبدو موقعة درع المجتمع مفتوحة على جميع الاحتمالات حيث يكتنف الغموض تشكيلتي الفريقين، لكن المؤكد ان جماهير احدهما ستغادر اسوار استاد ويمبلي وسط الافراح نتيجة ظفر النادي الاحب الى قلبها بلقب كبير في عالم كرة القدم الانكليزية.