تطبيق من سامسونغ يعد حركات وسكنات ريو 2016

معطيات جديدة تصل كل دقيقة

واشنطن – فيما يتحرك العالم على ايقاع ريو 2016، التحقت سامسونغ بركب المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية عبر اطلاقها تطبيقا خاصا بالمناسبة.

وكشفت الاربعاء الشركة الكورية التي تعد الراعي التقليدي للألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية عن تطبيق "ريو 216"تعاونت فيه مع اللجنة المنظمة للأولمبياد لاتاحة اوفر قدر ممكن من المعلومات الحينية عن البطولة.

ويوفر "ريو 216" مجموعة من المزايا لمساعدة المستخدم على الاستمتاع أكثر بالألعاب الأولمبية هذا العام، بما في ذلك الجدول الزمني ومعلومات المكان والحدث الخاصة بالألعاب، إضافة إلى النتائج، وعدد الميداليات، وتحديثات لحظية لجميع رياضيات الأولمبياد العادية وأولمبياد المعاقين.

وتأكد العملاقة الكورية ان التطبيق يحصل على معطيات جديدة عبر تحديثات تصل كل دقيقة.

كما يمكن مراجعة الأرقام القياسية العالمية والأولمبية، إضافةً إلى تفاصيل محددة بشأن جميع الرياضات والرياضيين والفرق والملاعب، والأخبار الرسمية من اللجنة الأولمبية الدولية.

ويتيح "ريو 216" تخصيص تجربة متابعة الالعاب الصيفية، عبر امكانية ابراز يبرز أكثر ما يهم المستخدمين كأن يبرمج لإظهار النتائج والإشعارات بحسب بلدانهم المفضلة أو الرياضية أو الرياضيين، وكذلك وقت بداية الأحداث والنتائج والميداليات.

والتطبيق المتاح لمستخدمي أنظمة أندرويد وآي أو إس وويندوز فون متوفر بسبع لغات هي الإنكليزية والبرتغالية والإسبانية والفرنسية والصينية واليابانية والكورية.

وكانت سامسونغ الشريك العالمي للأولمبياد في فئة معدات الاتصال اللاسلكية أعلنت مؤخرا عن إطلاقها لفيلم " أحلام فانواتا" بتقنية الواقع الإفتراضي وبزاوية 360 درجة، ليسنح للمشاهدين فرصة متابعة كرة اليد الشاطئية في الألعاب الأولمبية كما لم يروها من قبل باستخدام هواتف غالاكسي ونظاراتها للواقع الافتراضي.

وعمل صانع الأفلام مورغان نيفيل والحائز على جائزة الأكاديمية الاميركية مستشارا إبداعيا لفيلم والذي يكمّل الفيلم الوثائقي القصير.

ويروي العمل الجوانب الصعبة لحياة أربع رياضيين من حول العالم يطمحون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، يظهرون وهم يثابرون ويتحدون العوائق لتحقيق أحلامهم في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو.

وتشهد البرازيل افتتاح دورة الالعاب الصيفية الجمعة في حفل ضخم يشارك فيه بحوالي 4800 شخص إضافة لنحو 11 ألف رياضي.