مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر التعليم الإلكتروني في إفريقيا

المؤتمر الحادي عشر

الإسكندرية ـ استمرارًا لدور مكتبة الإسكندرية في نشر المعرفة ومشاركة خبراتها، شاركت المكتبة في مؤتمر التعليم الإلكتروني الحادي عشر في إفريقيا، الذي أقيم في القاهرة من 24 إلى 26 مايو/آيار 2016. ويعتبر المؤتمر من أهم فعاليات التواصل من أجل تعزيز التنمية وتطوير التعليم والارتقاء بمستويات التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعد المؤتمر فرصة لتطوير شراكات والتواصل مع شركات وجهات متعددة الجنسيات عبر مختلف قطاعات الصناعة، بالإضافة إلى تبادل المعرفة واكتساب مهارات جديدة.

شارك في المؤتمر، الذي أقيم تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وفود رفيعة المستوى ومتحدثون بارزون.

وقد شاركت مكتبة الإسكندرية في المعرض عن طريق عرض عدد من مشروعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجناح المخصص لها. وألقى الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، خطابًا بعنوان "التواصل مع إفريقيا"؛ حيث أشاد بالمشاركين في المؤتمر الذين لديهم الحافز لنشر الوعي حول مستقبل إفريقيا.

كما قام فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإلقاء الضوء على مميزات عدد من المشروعات المختلفة التي تعزز تجربة التعليم الإلكتروني، مثل مشروع الشبكات الإفريقية، ومشروع محاضرات في العلوم، وموسوعة الحياة، ومتحف مكتبة الإسكندرية للآثار الافتراضية.

وأظهر المشاركون في المؤتمر والعارضون الآخرون اهتمامًا كبيرًا في المشروعات المتعددة التي ألقي عليها الضوء خلال هذه الفعالية الناجحة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

*لمزيد من المعلومات عن المؤتمر يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.elearning-africa.com/ara/