فيسبوك يدعم 'المقالات الفورية' بأدوات جديدة

تقديم محتوى أفضل

واشنطن - أعلنت شبكة فيسبوك الاجتماعية الجمعة عن عزمها إطلاق مجموعة جديدة من الأدوات التابعة لخدمة المقالات الفورية، ويُمكن لجميع الناشرين والعلامات التجارية استخدام تلك الأدوات قريبًا من أجل مُساعدتهم على إنشاء مقالات فورية أفضل.

وتسمح الأدوات الجديدة بتقديم محتوى أفضل، وتأمل فيسبوك بأن يدفع هذا التحسين إلى زيادة عدد القراء، حيث وصفت الشبكة الاجتماعية المحتوى الذي يتم نشره حاليا بأنه قليل الجاذبية.

ويفترض أن تصل الأدوات الجديدة في أواخر شهر يونيو/حزيران الحالي، وتعمل الأدوات على أخذ شعار العلامة التجارية من صورة الملف الشخصي الموجودة ضمن صفحة الفيسبوك وإدراجها في سطر وصف كاتب المقالة الفورية عند قيام الناشر بتحديد جزء من المحتوى على أنه مدفوع الثمن، لتظهر تحت عنوان المقال على الجهة اليسرى من الشاشة.

وتعتزم فيسبوك إطلاق تحديث لمحرر شكل المقالة لإضافة ألوان ونصوص وخيارات تباعد جديدة، وتشمل الأداة أيضًا على خيار لمُعاينة المقالة في الزمن الفعلي، بحيث يُمكن للناشرين مراجعة التغييرات قبل نشرها للقراءة.

وكانت فيس بوك قد بدأت بتجربة خدمة المقالات الفورية منذ شهر مايو/أيار من عام 2015 داخل تطبيق فيسبوك على نظام آي أو إس، وقامت بإطلاقها لنظام أندرويد في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2015.

كما قامت في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2015 بتوفيرها في بعض دول قارّة آسيا بما فيها تركيا، والصين، بالإضافة إلى ماليزيا وهونغ كونغ.

وتوفر خدمة المقالات الفورية سرعة في تحميل المقال تصل إلى عشرة أضعاف سرعة تحميله بالطريقة التقليدية، كما تتجاوب جميع الوسائط من صور ومقاطع فيديو مع أحجام شاشات الأجهزة الذكية المُختلفة، وتسمح للمُستخدم بتكبيرها أو التحكم بها بكل سهولة.